أجرى نادي بوروسيا دورتموند حوارًا مع النجم المصري السابق، محمد زيدان، حيث استعاد من خلاله ذكريات اللعب مع الفريق الألماني.

وسبق أن لعب محمد زيدان بقميص بوروسيا دورتموند، في الفترة بين 2008 و2012 حيث لعب تحت قيادة الألماني يورجن كلوب.

وشارك محمد زيدان في 73 مباراة مع أسود الفيستفاليا، في مختلف المسابقات، وسجل 15 هدفًا وصنع 10.

وقال محمد زيدان في حواره: "أعيش في مصر في الوقت الحالي، حياتي في القاهرة مشغولة للغاية، أولادي الاثنين يعيشان في الدنمارك، وأحيانًا أسافر إليهما، وأحيانًا يأتيان إلى مصر، أسافر دائمًا بين مصر والدنمارك، وأزور ألمانيا كلما استطعت ذلك".

وواصل: "لدي علاقة عظيمة مع يورجن كلوب، إنه أمر خاص ومميز للغاية، دائمًا ما أقول أن كلوب مثل العراب بالنسبة لي، إنه شخص استثنائي للغاية، ولا أعتقد أنني الوحيد الذي أقول ذلك عنه".

وأردف: "إنه يمنح الكثير من الطاقة الإيجابية، ويجعل الأمر يبدو وكأنه عائلي، كل النجاح الذي تحقق لم يكن بفضله فقط، أو اللاعبين فقط أو شخص بعينه، بل بفضل الجميع".

واستكمل: "لقد كنت في مستوى عظيم في ذلك الوقت (مع بوروسيا دورتموند)، بعدما فزت بكأس أمم إفريقيا رفقة منتخب مصر، لقد كان أحد أفضل مواسمي مع بوروسيا دورتموند".

اقرأ أيضًامدرب ميتلاند يعدد مميزات إمام عاشور.. ويوضح دور محمد زيدان في ضمه

واستطرد: "وبعد ذلك في آخر مباراتين أو ثلاثة في الموسم، تعرضت لمزق في الرباط الصليبي، لقد عدت من الإصابة في نهاية العام تقريبًا، في الموسم الذي فزنا فيه بلقب الدوري الألماني، لقد كنا دائمًا في الصدارة وفزنا بكل مباراة، لذلك كان من السهل بالنسبة للمدرب أن يقوم بإجراء تغييرات في الفريق".

وأوضح: "لقد عدت بعدما غبت عن الملاعب 6 - 7 أشهر بسبب الإصابة، لقد كان يتعين عليَ القتال من أجل العودة إلى الفريق والتواجد مع اللاعبين، كنت أحيانًا ألعب، ولكن الشيء المميز أن بوروسيا كان فريقًا قويًا حتى لو لم يلعب البعض في الكثير من المباريات".

واستمر: "هذا لم يتسبب في إحداث أي مشاكل بالنسبة للنادي، نحن فزنا بلقب الدوري آنذاك لأن كل شخص قاتل من أجل الفريق، وليس من أجل أنفسهم، كل شخص قدم قلبه وكل ما لديه وعمل باجتهاد، لذلك فزنا بالبطولة".

وأكد: "نحن لدينا الكثير من المتعة واللحظات الجيدة عندما نلعب سويًا، وعندما نتدرب، الوقت الذي قضيته مع بوروسيا دورتموند كان واحد من أفضل الأوقات في حياتي وفي مسيرتي المهنية، الجميع كان لديه علاقة طيبة وجيدة ببعض".

وأضاف: "الجميع، اللاعبون والطاقم الفني والجماهير والناس والملعب والموظفين، لهذا السبب فاز بوروسيا دورتموند بالبطولات في تلك الفترة، كل شيء كان متحدًا سويًا، لهذا كانت تلك الفترة الأفضل في حياتي، لأنني شعرت أنني في منزلي، وهؤلاء أسرتي، وأنا كنت سعيدًا للغاية".

واختتم: "أول ابن لي وُلد في مستشفى في دورتموند، دورتموند تعني الكثير بالنسبة لي، لأن الكثير من الأشياء المدهشة حدثت لي هناك، ومن ثم فإن بوروسيا دورتموند سيظل في قلبي دائمًا".