عقد جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما، مؤتمرًا صحفيًا قبل مباراة الغد المرتقبة ضد إشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي.

وقال مورينيو في تصريحاته: "لقد كانت رحلة طويلة بالنسبة لنا، مختلفة عن منافسنا لأنهم جاءوا من دوري أبطال أوروبا (بعد فشلهم في اجتياز دور المجموعات واحتلالهم المركز الثالث)".

وأضاف: "لقد لعبنا 14 مباراة لنكون هنا ولا شك أننا نستحق ذلك، نحن نستحق أن نلعب هذا النهائي".

وفيما يتعلق بخلفية إشبيلية التاريخية وعلاقته المميزة مع بطولة الدوري الأوروبي، حيث سبق له الفوز بالبطولة 6 مرات، قال البرتغالي: "أود أن أقول إن التاريخ لا يلعب، زملائي لدى المنافس يفكرون بشكل مختلف، يعتقدون أنهم مفضلون لأن التاريخ يقول ذلك، نحن نحترم ذلك، ولكننا نحن في النهائي لأننا نستحق ذلك".

وأردف: "بالنسبة لهم أن يلعبوا نهائي الدوري الأوروبي أمر طبيعي تقريبًا، بالنسبة لنا إنه حدث غير عادي، بالنسبة لجماهير إشبيلية، اللعب في نهائي أوروبي يشبه اللعب في إسبانيا، بالنسبة لنا شيء تاريخي".

 وسُئل مورينيو عن حبه المستمر تجاه ريال مدريد، والذي سبق له تدريبه، حيث رد: "أنا أحبهم كثيرًا، أحب الرئيس والمدرب كثيرًا، كانت تجربة رائعة لي هناك".

واستطرد: "زملائي في مدريد يقولون إن إشبيلية لديه فريق رائع، فريقان رائعان لأن لديهما 25 لاعبًا من كبار اللاعبين، إنهم جميعًا من كبار المحترفين، ولديهم العديد من الخيارات، لكنهم لا يعرفون رفاقي ولا يعرفون فريقي".

اقرأ أيضًا.. مورينيو يرد على أنباء ارتباطه بتدريب باريس سان جيرمان

واستمر: "ميزانية إشبيلية ليست مثل روما، لدينا لاعبون لعبوا في الفريق الرديف العام الماضي، لقد أتيحت لي المزيد من الفرص للعب في المسابقات الأوروبية، لاعبو إشبيلية يتمتعون بخبرة أكبر، ولكن نحن في الفريق نلعب معًا منذ عامين ونعرف بعض".

وعن الفريق بين روما وتوتنهام، حيث درب الفريق الإنجليزي قبل ذلك، قال: "روما أعطاني الفرصة للعب في نهائيين (دوري المؤتمر العام الماضي والدوري الأوروبي)، ولكن توتنهام لم يفعل ذلك".

 وأخيرًا تحدث مورينيو عن إمكانية مشاركة باولو ديبالا في مباراة الغد، قال: "سيلعب لمدة 20-30 دقيقة".