تمكن الدولي المصري محمد صلاح من إنهاء موسمه السادس في ليفربول، بوضع نفسه ملكًا كما جرت العادة لملعب أنفيلد، حتى لو لم يتوّج بالبطولات.

النجم المصري الذي حقق كل البطولات الممكنة مع فريق ليفربول، حصل على كأس الدرع الخيرية في بداية الموسم، الذي لم يكن كما أراد محمد صلاح، بعد أن جدد تعاقده في الصيف الماضي.

طالع أيضًا.. كيف سجل محمد صلاح أهدافه مع ليفربول في الدوري الإنجليزي موسم 2022/2023

رغم ما مر به ليفربول من خيبات، إلا أن محمد صلاح هو النقطة المضيئة في موسم الريدز، وتمكن من تحقيق العديد من الأرقام الفردية القياسية في جميع البطولات التي شارك فيها.

أرقام محمد صلاح القياسية مع ليفربول في موسم 2022/2023

- أصبح محمد صلاح الهداف التاريخي لفريق ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، متفوقًا على روبي فاولر، بعدما سجل هدفه الـ129 أمام مانشستر يونايتد، قبل أن ينهي الموسم بـ137 هدفًا.

- عادل محمد صلاح الأسطورة ستيفن جيرارد، في المركز الخامس في ترتيب الهدافين التاريخيين لـ ليفربول برصيد 186 هدفًا، عندما سجل ضد برينتفورد، آخر هدف له في الموسم.

- سجل محمد صلاح للموسم الرابع له مع ليفربول أكثر من 30 هدفًا، بعدما سجل في موسمه الأول 2017/2018 (44 هدف) وفي 2020/2021 (31هدفًا) وهو نفس الرقم الموسم التالي، وكذلك الموسم الحالي 2022/2023.

- بهدفه في ريال مدريد، أصبح محمد صلاح الهداف التاريخي لـ ليفربول في جميع المسابقات الأوروبية، برصيد 42 هدفًا متفوقًا على ستيفن جيرارد.

- بصناعته لهدف داروين نونيز في نفس المباراة، أصبح النجم المصري، أكثر لاعب في ليفربول صناعة للأهداف في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا، بـ13 مساهمة.

- عادل محمد صلاح الإيفواري ديديه دروجبا كأكثر اللاعبين الأفارقه تسجيلًا للأهداف في دوري أبطال أوروبا، برصيد 44 هدفًا لكل منهما.