حقق ميلان فوزًا هامًا على يوفنتوس، حسم من خلاله تأهله إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بهدف نظيف عن طريق أوليفيه جيرو، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة 37 من الدوري الإيطالي، على ملعب أليانز.

هدف فوز ميلان أمام يوفنتوس

يوفنتوس كان الأفضل في الشوط الأول من حيث الخطورة على مرمى ماينان، لكنها لم تصل إلى فرص هدف حقيقية للبيانكونيري.

يوفنتوس الذي يعاني من خصم النقاط بسبب القضايا، وودع الدوري الأوروبي، كان يحتاج الفوز أكثر من ميلان، الذي وجه ضربته في الدقيقة 40 عن طريق أوليفيه جيرو.

النجم الفرنسي، تمكن من تسجيل هدف بالرأس بعد عرضية رائعة من القائد كالابريا، ليعم الصمت على مدرجات ملعب أليانز الذي وجه أنظاره إلى ماسيمليانو أليجري، راغبين في ألا يروه مجددًا على مقاعد البدلاء، بعد الهتافات التي هاجمته قبل انطلاق المباراة.

طالع أيضًا.. فيديو | إنتر ميلان يهزم أتالانتا بثلاثية ويضمن مقعده في دوري أبطال أوروبا

يوفنتوس في الشوط الثاني، دخل باحثًا عن التعادل، الذي على الأقل يجعله لا يزال منافسًا على التأهل لبطولة الدوري الأوروبي.

أليجري أجرى العديد من التغييرات، أبرزها دخول ميليك وباريديس مكان كوستيتش ودي ماريا، لكن الاخير خرج غاضبًا في مباراة ربما تكون الأخيرة له على ملعب أليانز.

بعد ذلك أقحم أليجري صامويل جونيور مكان مويس كين، وأخيرًا بونوتشي، في تغييرات لم تجد نفعًا للبيانكونيري، الذي ظل عاجزًا عن فك طلاسم دفاع ميلان.

وعلى الجانب الآخر، بيولي حقق المُراد، وحسم تأهله للأبطال بهدف واحد فقط، رغم إهدار العديد من الفرص في الشوط الثاني من مرتدات كان تشيزني سدًا منيعًا أمامها.

بهذه النتيجة يصبح رصيد ميلان 67 نقطة ويحسم المركز الرابع، حيث لن يتمكن أتالانتا من الوصول لما هو أبعد من 64 نقطة، بينما يوفنتوس تراجع للمركز السابع برصيد 59 نقطة، خارج كل المراكز المؤهلة لـ أوروبا.