أشاد فرجاني ساسي نجم منتخب تونس، بزميله السابق في صفوف الزمالك، طارق حامد، مؤكدًا أنه من أسباب نجاحه في صفوف القلعة البيضاء.

وقال ساسي من خلال برنامج "الماتش" على فضائية "صدى البلد": "طارق حامد زميلي وأخي والسند، وكل شيء بالنسبة لي، أحبه كثيرًا وهو أحد أسباب نجاحي في الزمالك، كان يقول لي أنت إنسان محترم ونظيف وسنساعدك وستساعدنا، كان أخي داخل وخارج الملعب، نتواصل دائمًا حتى الآن، وتحدث معي قبل رحيله ونصحته ونصحني، أتمنى في كل فريق انتقل إليه يكون معي".

وتابع ساسي حديثه عن طارق حامد: "أي فريق يحتاج للاعب مثله، إنسان محترف خارج الملعب، وداخل الملعب لا يبخل بأي شيء، لم يكن يمتلك مهارات كبيرة ولكنه تطور جدًا، هو لاعب ممتاز ويُقاتل، ويتحدث كثيرًا مع اللاعبين".

وأكمل ساسي: "في مباراة وادي دجلة، كان بين الشوطين، طارق حامد اقترح أن نلعب بطريقة مختلفة لأن الخصم كان مسيطرًا على الشوط الأول، وبالفعل نفذنا طريقته وفزنا باللقاء".

اقرأ أيضا..فرجاني ساسي يوضح موقفه من الانضمام لـ الأهلي ويُصرّح: الجميع يعرف من يستفيد بالمجاملات

وواصل ساسي: "بعد خسارة نهائي القرن أمام الأهلي، قلت للإدارة التي جاءت بعد ذلك، إننا لا بد أن نتأهل كل موسم على الأقل لنصف النهائي، لكن مع عدم الاستقرار صعب أن تصل لأي شيء، وما زاد صعوبة الأمر رحيل العديد من اللاعبين المهمين، الاستقرار مهم لحصد الألقاب".

وأكمل لاعب الوسط التونسي: "أشعر دائمًا أن الزمالك كلما حصد بطولات يسقط بعد ذلك، لاعبون يرحلون وتحدث مشاكل كثيرة، أشعر أن البعض لا يحب أن يستمر الفريق في تحقيق إنجازات، (مزودينها شوية على الزمالك) هل كلما حدثت إنجازات تحدث مشاكل في الإدارة؟ هل هذه صدفة؟ هناك أشخاص يحبون الزمالك كثيرًا ويمرضون عندما يخسر، ويحبون أن يفرحوا، دعونا نفرح".

وعن رأيه في تأهل الأهلي لنهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم قال: "توقعت أن الأهلي سيتأهل للنهائي، الوداد معنويًا أفضل من المارد الأحمر لأنهم فازوا الموسم الماضي، لكن هذا سلاح ذو حدين، إما أن يدخلوا بثقة أكبر، أو يُباغتهم الأهلي الذي يعرف ما يريده".

وأردف ساسي حديثه: "سأشجع الوداد بالتأكيد، لأنني أنتمي لـ الزمالك، صعب أشجع المارد الأحمر، هنا صديقي معلول وهناك صديقي أوناجم، بالتأكيد معجب بلاعبي الأهلي معلول والسولية وأفشة والشناوي، والمدافع محمد عبد المنعم تطور كثيرًا".

وعن اللقب الذي أطلقه جمهور الزمالك على إمام عاشور بخليفة ساسي قال اللاعب: "إمام عاشور ليس خليفتي، هو لديه أسلوب لعب ولاعب مبدع، رأيت فيه أنا وطارق حامد أنه لاعب كبير وكنا نوجه له نصائح بحكم الخبرة، هو عنده طاقة كبيرة وكان يركض في كل مكان في الملعب، لم أتعجب من احترافه لأن عنده طموح كبير، يحب أن يصنع اسم وتاريخ له".

وتحدث عن موقفه مع منتخب بلاده: "لم أعتزل دوليًا، ولكن أرى أن هذه الفترة من الأفضل أن أكون بعيد عن المنتخب، ولو أنا مستواي ممتاز في المستقبل بالتأكيد سيتم استدعائي، وإن شاء الله انضم وأحصد معهم بطولة".

وزاد: "تأثرت بالانتقادات التي لحق بي في تونس، وتم الحديث عن أشياء تمس شخصي وشكلي، وأنا عندي عائلة ويحزنون من هذا الكلام، بالنسبة لي لا أتأثر، ولكني أتأثر بسبب حزن عائلتي، المدير الفني لمنتخب تونس تحدث معي وقال لي إني إبن المنتخب وفي أي وقت ممكن تنضم، وقلت له أنا لم أقرر الاعتزال دوليًا وجاهز في أي وقت".

وأكمل: "الفوز على فرنسا في المونديال أمر إيجابي، ويجب البناء عليها في المستقبل، واعتذرت للجماهير التونسية على عدم تقديم المستوى المتوقع في كأس العالم، لم أتشاجر مع الخرزي كما تردد، بل على العكس هذا كان افضل معسكر للمنتخب في كأس العالم والروح كانت جيدة".

وصرح ردا عن اهتمام الأهلي بضم محمد بن رمضان: "هو لاعب كبير، ولو انتقل للأهلي سيكون إضافة له، هو صديقي وأعرف أنه يريد الاحتراف في أوروبا، ولكن لو لم يذهب إلى أوروبا بالتأكيد سيختار فريق يحصد البطولات مثل الأهلي".

وعن رأيه في كريستو قال: "محمد الضاوي كريستو لاعب جيد وصغير في السن وعنده إمكانيات كبير وعليهم الصبر عليه، بالتأكيد الضغط في الأهلي مختلف ومعلول سيساعده".

وختم ساسي: "لو كنت مكان مصطفى محمد كنت سأفعل نفس الأمر وأرفض المشاركة مع فريقي لدعم المثلية الجنسية، أنا مع موقف اللاعب، هناك أشخاص في كل البلدان يستفزون المسلمين ربنا يهديهم".