تحدث أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن الملفات والقضايا المُثارة حاليًا، بشأن ناديي الإسماعيلي والاتحاد السكندري.

وكان محمد مصيلحي رئيس مجلس إدارة الاتحاد السكندري، قد تقدم باستقالته بعد هجوم الجماهير عليه، بسبب خسارة دوري سوبر السلة أمام الأهلي، ورفض الوزير أشرف صبحي استقالته، وأكد على حرصه على الاستمرار في منصبه.

وعلى الجانب الأخر، أعلنت اللجنة المؤقتة للنادي الإسماعيلي من خلال بيان رسمي، رحيلها بشكل رسمي عن قلعة الدراويش، بعد صدور حكم محكمة القضاء الإداري بالإسماعيلية والقاضي بإلغاء قرار تعيينها.

وأكد أشرف صبحي، خلال تصريحات إعلامية، على كامل الاحترام والتقدير لكافة المؤسسات الرياضية والأندية والوقوف بجانبها وفق اللوائح والقوانين المُنظمة، مُشددًا على أن دور الوزارة ليس إدارة كرة القدم في الأندية الشعبية.

طالع أيضًا | أشرف صبحي: إحالة اتحاد المصارعة للنيابة.. وتدخل السيسي يؤكد دعمه للأبطال والرياضيين

وأشار إلى أن الأندية الشعبية مثل الاتحاد والإسماعيلي والمصري؛ لهم مكانة كبيرة لدى الدولة نظرًا لمكانتها الكبيرة لدى الشعب المصري في المحافظات.

وبالحديث عن ملف نادي الاتحاد السكندري، قال أشرف صبحي: "يتم التنسيق للقاء مجلس إدارة النادي خلال الأسبوع الجاري بعد لقاء الأسبوع الماضي".

وأضاف: "إدارة كرة القدم في الأندية الشعبية ليست سهلة، ووزارة الشباب والرياضة ملتزمة بتنسيق كامل وإنهاء كل ما يتعلق بأرض نادي الاتحاد السكندري من تراخيص وإنشاءات، والوزارة ليست طرفًا بشكل أو آخر فيما يتعلق بأي تأخير في ذلك الشأن".

وواصل: "الوزارة تساعد بقدر الإمكان في ظل حالة الركود الاقتصادي، والحالة العامة في العالم لها تأثيرها وتبعيتها على كل المؤسسات في العالم ونحن جزء من العالم وإدارة كرة القدم لها ميزان مختلف في البيع والشراء للاعبين".

وأردف: "الاتحاد السكندري رمز كبير في عدد من الألعاب الرياضية، ويجب على الأندية الشعبية تحديد أولويات في الصرف على الألعاب الرياضية، والوزارة متمسكة باستمرار مجلس الإدارة والتنسيق مع السيد المحافظ في عدد من الملفات العالقة".

وفيما يتعلق بالنادي الإسماعيلي، قال الدكتور أشرف صبحي: "نحترم أحكام القضاء، ومجلس الإدارة مستمر حتى آخر إجراءات التقاضي، وسيتم الدعوة لانتخاب مجلس إدارة جديدة خلال شهر يوليو المُقبل".

واستمر: "الوزارة مهتمة بالحفاظ على استقرار المجلس والقيام بإدارة كافة شؤون النادي ويحافظ على مكتسباته حتى إشعار آخر".

واختتم: "لنا أدوار سابقة مع الأندية الشعبية، ويجب أن تبحث مجالس إدارات الأندية عن زيادة مواردها فمجال كرة القدم استثمار واقتصاد، والحكومة لا تدعم الصرف على لاعبين، الموضوع تسويقي وتجاري أكثر من أي شيئ آخر".