أوضح كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، حديثه مع لاعبه البرازيلي رودريجو، لحظة استبداله أمام إشبيلية بعدما بدا البرازيلي غاضبًا.

وقاد رودريجو ريال مدريد للعودة والفوز بثنائية لهدف أمام إشبيلية في الدوري الإسباني "الليجا"، مساء السبت.

وافتتح أنشيلوتي الحديث بشأن تطور رودريجو قائلاً: "لقد تغير بأنه أصبح أكثر بروزًا، بعد المونديال خاض أهم المباريات، له جودة غير عادية، على اليمين، في الوسط، في التحركات، يتسبب في ضرر للخصم في الوسط أكثر من كونه جناح".

وبشأن غضب رودريجو لحظة استبداله، أوضح أنشيلوتي: "كان يريد التسجيل (الهاتريك) وأردت الفوز بالمباراة، أخبرته أن لدينا أهدافًا مختلفة، لقد انتهى بنا المطاف بأربعة لاعبين في الدفاع وخمسة لاعبي خط وسط لتجنب المشاكل، أهم شيء هو الجماعي".

اقرأ أيضًا | رودريجو: كنت غاضبًا من أنشيلوتي لحظة استبدالي أمام إشبيلية

وعن الفوز خارج الأرض، أضاف في مؤتمره الصحفي: "نريد إنهاء الموسم بشكل جيد، بدون فينيسيوس لم تكن واحدة من أفضل المباريات، لكن لاعبي خط الوسط تعاملوا معها بشكل جيد للغاية وسيطرنا على المباراة".

وأردف: "من الصعب إيجاد الحافز في هذه المباريات الآن لحسن الحظ يمكننا أن نرتاح قليلاً للاستعداد للمباراة القادمة".

وواصل: "كان هناك جو جيد، تم التصفير على سيبايوس لكنني لم أسمع أي إهانات، نحن في طريق جيد، المشجعين أطلقوا صفيرًا علينا، لكن هذا أمر طبيعي، تهانينا لجماهير اشبيلية، يبدأ الناس في فهم ما يجب عليهم فعله في الملعب وما لا يفعله، علينا أن نستمر هكذا، دعونا نرى ما إذا كان بإمكان فينيسيوس لعب المباراة التالية".

وعن رأيه في لاعبه الشاب ألفارو رودريجيز، أفاد الإيطالي: "إنه لاعب شاب ذو جودة، لقد احتجنا إليه اليوم وفي المستقبل نضعها نصب أعيننا، لديه مجال كبير للتحسين".

وبشأن مستقبل ماركو أسينسيو وأنباء قراره بالرحيل عن ريال مدريد، وكذلك الثنائي سيبايوس وناتشو، علّق أنشيلوتي: "لا أعرف أي شيء عن أسينسيو، ولا ناتشو، بقي أسبوع وقبل نهاية المباراة الأخيرة، سيكون كل شيء قد تم توضيحه".

واسترسل بشأن إذا كان قلقَا من قرار بعض اللاعبين المهمين بالمغادرة: "على المستوى الشخصي، من المحزن بعض الشيء أن يرحل هؤلاء اللاعبون، لأنهم كانوا وما زالوا لاعبين مهمين للغاية بالنسبة لنا، بعد القرار الذي يتعين عليهم اتخاذه، سنفكر في الاستعداد للموسم المقبل".

وأشار أنشيلوتي إلى تدخل أكونيا العنيف على سيبايوس في المباراة: "سيبايوس تلقى ركلة يمكن أن تكون أكثر خطورة بكثير، اللاعبون يتحملون المسؤولية واللعب النزيه مهم جدًا".