أعلن نادي بايرن ميونخ إقالة الثنائي أوليفر كان وحسن صالح حميديتش من مناصبهما بعد تتويج الفريق بلقب الدوري الألماني.

ويتولى أوليفر كان منصب الرئيس التنفيذي لـ بايرن ميونخ، في حين يشغل حميديتش منصب المدير الرياضي.

وقد توج بايرن ميونخ بطلاً لـ الدوري الألماني لموسم 2022-2023 متفوقًا بفارق الأهداف على بوروسيا دورتموند، حيث يملك كل منهما 71 نقطة.

ويفيد التقرير أن مسؤولية التخطيط للفريق سيتولاها أولي هونيس وكارل هاينز رومينجيه، ودريسن (يحل محل أوليفر كان)، بالإضافة للمدرب توماس توخيل، ولا يوجد خليفة لحسن صالح حميديتش حتى الآن.

أوليفر كان، كان السبب الرئيسي في إقالة يوليان ناجلسمان من منصبه كمدير فني في منتصف الموسم وإحضار توخيل بديلاً له.

اقرأ أيضًا | رسميًا | المتأهلون إلى دوري أبطال أوروبا 2023-2024 من الدوري الألماني

أوليفر كان نشر تغريدة عبر "تويتر" قبل قليل وكتب: "لا يصدق! تهنئة يا شباب! لطالما أخبرتكم بذلك! قدموا كل شيء دائمًا حتى النهاية ولا تستسلموا أبدًا".

مضيفًا: "أنا فخور بكم بشكل لا يصدق وبهذا الإنجاز! أود أن أحتفل معكم، لكن للأسف لا أستطيع أن أكون معكم اليوم لأنني ممنوع، إنني أتطلع إلى الموسم المقبل، لن نكون أبطال ألمانيا فقط للمرة الثانية عشر! فلتحتفلوا!".

وصرح هيربرت هاينر رئيس مجلس إدارة بايرن ميونخ: "لم يكن قرار الانفصال عن أوليفر كان سهلاً على الإطلاق بالنسبة للمجلس، ومع ذلك، وبسبب التطور العام، توصلنا إلى قرار تحديد تعيين جديد في المجلس التنفيذي".

وأضاف: "أود أن أشكر أوليفر كان على التزامه وأفكاره وعلى كل ما حققناه معًا، سيكون دائمًا شخصية كبيرة في بايرن ميونخ، نتمنى له كل التوفيق في المستقبل".