علق تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، على رحيل الثنائي جوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس عن فريق كرة القدم الأول بنادي برشلونة، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

أعلن نادي برشلونة الإسباني، رحيل مدافعه، الإسباني جوردي ألبا، بعد نهاية الموسم الحالي، وكذلك أعلن اللاعب ونشر فيديو وداعي عبر حسابه بموقع "تويتر"، بعدما كان من المفترض أن ينتهي عقده في 2024، لكنه توصل لاتفاق مع البلوجرانا للرحيل هذا الصيف.

لاعب فالنسيا السابق، أكمل 11 عامًا بقميص البلوجرنا، وستكون مباراة ريال مايوركا غدًا الأحد، هي الأخيرة له بملعب كامب نو بقميص فريق برشلونة.

تشافي في المؤتمر الصحفي للمباراة، قال: "سنفتقد اثنين من قادة الفريق، ولكنني لست قلقًا من المستقبل بدونهما، هناك العديد من اللاعبين الذين يمكنهم أن يكونوا قادة".

طالع أيضًا.. ليفاندوفسكي على موعد مع التاريخ في موسمه الأول مع برشلونة

وأضاف: "لن نبحث عن بديل لـ جوردي، لدينا ماركو ألونسو وأليخاندرو بالدي في مركز الظهير الأيسر، لكننا بالتأكيد نريد ضم لاعب بدلًا من سيرجيو بوسكيتس".

وأكمل: "مثلما حدث مع بوسكي، ألبا قرر برغبته الشخصية الرحيل، أراد المغادرة وتحدث معي وقال إن الوقت قد حان لذلك، المحادثة كانت إيجابية وفي النهاية اتخذنا القرار سويًا".

وواصل: "كنا محظوظين بأن بوسكيتس كان مستمرًا في الفريق خلال الفترة الماضية بالكامل، لكن الوقت قد حان لإيجاد بديل، ولست متأكدًا من أنه يتواجد في اللاماسيا".

وأردف بالرد على سؤال يخص مستقبل كوندي: "لقد تم سؤالي قبل 4 أيام وقمت بالإجابة عليه، لكنكم ما زلتهم تريدون تصدير المشاكل، ومع ذلك حينها قلت لكم إنه لا توجد أي مشكلة مع أي لاعب، لا توجد مشاكل وهو واحد من اللاعبين المهمين في الفريق، محترف رائع وقلب دفاع وظهير مميز".

وعن مستقبل أنسو فاتي، قال "لا أعرف وضعه أو وضع النادي معه، لكنني لم أتحدث معه حتى الآن. هناك عدد كبير من اللاعبين سيغادرون، سنخطط له قريبًا. لكن حتى الآن لم يحدث ذلك".

وعن انضمام بيدري لمنتخب إسبانيا، علق "علاقتنا جيدة مع دي لافوينتي، لكنني أعتقد أن بيدري يحتاج للراحة، التي لم يحصل عليها منذ أن ظهر لأول مرة".

ووجه رسالة لـ بيب جوارديولا: "بيب هو الشخص الأكثر تأثيرًا في تاريخ كرة القدم الحديث، ربما في الـ15 عامًا الماضية. ترك لمن يأتي بعده إرثًا عظيمًا، وأصبح مرجع لجميع المدربين في العالم حاليًا".