تحدث يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، عن مستقبل النجم المصري محمد صلاح بعد الفشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

ولم يتمكن ليفربول من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل، بعدما فاز مانشستر يونايتد أمس الأول على تشيلسي بنتيجة 4-1.

وعقب المباراة مباشرة، أعرب محمد صلاح عن إحباطه الشديد لعدم اللعب في دوري أبطال أوروبا، النسخة المقبلة.

ورغم ذلك، فإن كلوب يرى أن محمد صلاح سعيد بتواجده في ليفربول ولا ينوي الرحيل عن "الأنفيلد".

وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة "ذا أثلتيك" العالمية: "مو يحب أن يكون هنا، لقد كان جزءًا مما حققناه هنا، لقد اعتذر عما فعلناه، وليس اعتذار عما فعله الآخرون، لا، كل شيء على ما يرام".

وأضاف: "إذا جاءني أحد اللاعبين وقال لي (لم نتأهل لدوري أبطال أوروبا، الآن يجب أن أغادر)، سأقوده إلى فريق آخر، سأسأله أي نادِ تريد الانتقال إليه، وسأقوده إلى هناك، سيكون هذا شيئًا لن أفهمه أبدًا".

وواصل: "لن أقول أبدًا أنني في حاجة إلى العمل في دوري أبطال أوروبا، ولذلك سأرحل الآن، أنا مسؤول عن هذه الفوضى، لا يمكنك الرحيل في تلك اللحظات".

وأردف: "هذا ليس هو الحال مع مو، على الإطلاق، ولم يسألني أحد عن المغادرة، سألوني عما إذا كان بإمكانهم قضاء يوم أطول في الإجازة أو أي شيء آخر، لكن لم يسألني أحد عما إذا كان عليهم العودة بعد إجازتهم، لم يكن ذلك في محادثاتنا".

واستمر: "لقد رأيته (محمد صلاح) للتو في المطعم وكان يبتسم، لا أعرف لأي سبب (وراء ابتسامه)، لم أسأله عن ذلك، لكنه ليس في مزاج سيء، هذا كل شيء".

وأردف: "لم نوجه أصابع الاتهام لبعضنا البعض، كل هذا جيد، إذا لم تتأهل لدوري الأبطال، فإن أفضل مكان يمكن أن ينتهي بك الأمر هو المركز الخامس، وهذا ما فعلناه".

وأوضح: "إذا سألتني قبل 10 مباريات عما إذا كان ذلك ممكنًا، لكنت قلت لا، قام اللاعبون بذلك، وهذا أمر جيد حقًا لكنه ليس مثاليًا".

واختتم: "لم ننته في المركز الخامس بسبب آخر 10 مباريات، لقد انتهى بنا الأمر هناك بسبب عدم الاتساق قبل ذلك، لم نقدم ما يريده أو يتوقعه الجميع ولكننا ما زلنا متحدين حقًا، وهذا هو الشيء الجيد في ذلك".