اعتذر خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا للبرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد، بعد تعليقاته عقب مباراة الميرنجي أمام فالنسيا بالجولة الماضية للدوري الإسباني.

وانتقد تيباس فينيسيوس جونيور بعد هجوم اللاعب على رابطة الليجا، والاتحاد الإسباني لكرة القدم لعدم حمايتهم للاعبين من حوادث العنصرية المؤسفة.

أثارت هذه التعليقات غضب فينيسيوس الذي كتب: "مرة أخرى، بدلاً من انتقاد العنصريين، ظهر رئيس الليجا على وسائل التواصل الاجتماعي ليهاجمني، بقدر ما تتحدث وتتظاهر بعدم القراءة، اهتزت صورة بطولتك، تنأى بنفسك، ذلك يجعلك فقط مساويًا للعنصريين، أريد أفعالًا وعقوبات".

وعقب ذلك أصدر تيباس بيانًا يوم الأربعاء رد فيه على تلك التعليقات، وبحسب شبكة "سكاي سبورتس"، قال رئيس رابطة الليجا: "لم أكن أرغب في مهاجمة فينيسيوس، لكن إذا فهمها معظم الناس بهذه الطريقة، فأنا بحاجة إلى الاعتذار، لم يكن في نيتي أن أعبر عن نفسي بشكل سيء، في وقت سيء".

ولقد تم تغريم فالنسيا 39 ألف جنيه إسترليني، كما تقرر إغلاق المدرج الذي تعرض فيه فينيسيوس لإساءات عنصريةـ، لمدة خمس مباريات بعد قرار من الاتحاد الإسباني.

ودعم لاعبو ريال مدريد زميلهم فينيسيوس عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما ظهروا في مباراة الليلة أمام رايو فاييكانو بقميص خاص قبل إنطلاق المواجهة، يحمل اسم البرازيلي، والذي حظى بدعم وهتافات مؤيدة من جماهير البرنابيو.

جدير بالذكر أن الاتحاد الإسباني ألغى البطاقة الحمراء التي أصدرها الحكم لفينيسيوس في نهاية مباراة ريال مدريد وفالنسيا.