أشاد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بـ مانشستر سيتي، بالإيطالي روبرتو دي زيربي، نظيره في برايتون، بعد أن قاد طيور النورس إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

مانشستر سيتي الذي توّج بعد الفوز على تشيلسي الأحد الماضي بالدوري الإنجليزي الممتاز، يلاقي برايتون غدًا الأربعاء، في مباراة مؤجلة من الجولة 32 على ملعب فالمر.

طالع أيضًا | جوارديولا: آرسنال الفائز في الدوري الإنجليزي.. ولا يمكن التقليل من شأنهم

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي للمباراة: "برايتون فريق رائع، محترفون في كل شيء. يتحركون في الوقت المناسب. أفضل فريق في العالم للإيقاع والتمرير للاعب الخالي من الرقابة. عدوانيون بدون الكرة، يلعبون الكرة من الحارس إلى المهاجم ببساطة، هم الأفضل بالنسبة لي".

وأضاف: "أنا معجب للغاية بـ روبرتو دي زيربي، إنه أحد المدربين الأكثر نفوذًا في العشرين سنة الماضية، لا يوجد فريق يلعب بالطريقة التي يلعبون به، إنه فريد من نوعه".

وأكمل: "تأهلهم للدوري الأوروبي مستحق للغاية. سيكون تأثير ذلك رائعا عليهم، روبرتو يصنع 20-25 فرصة في كل مباراة. يحتكر الكرة والجميع يتورط أمامه. الحارس مثل لاعب الوسط ولاعب الوسط مثل المهاجم، إذا لم تكن في كامل تركيزك أمامه، يمكنه فعل ما يريد".

وأردف: "لدينا مطعم في كتالونيا، يُدعى نجة ميشلان، أفضل طباخ هناك، يغيّر المطبخ تمامًا وطعم الوجبات. هذا ما يفعله برايتون. دور فريد في كرة القدم".