التقى رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، بالدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب فريق كرة القدم الأول، بعد أحداث مباراة فالنسيا أمس الأحد.

وواجه ريال مدريد نظيره فالنسيا أمس على ملعب ميستايا، في الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني، حيث خسر النادي الملكي بهدف دون رد.

وشهدت المباراة أحداثًا مؤسفة، عندما دخل فينيسيوس جونيور في مشادة قوية مع جمهور فالنسيا، بعد تعرضه لهتافات عنصرية مسيئة من قِبل البعض ووصفه بالقرد، قبل أن يُطرد البرازيلي بسبب مشاجرة مع لاعب الخفافيش.

أحداث ملعب ميستايا، أعادت فتح الجدل بأكمله حول العنصرية التي تعاني منها ملاعب كرة القدم، وتحديدًا إسبانيا، حيث تعرض اللاعب للعديد من المضايقات هذا الموسم كلما خرج ريال مدريد من بيرنابيو.

النادي الإسباني أصدر بيانًا رسميًا صباح اليوم الإثنين، أكد خلاله رفضه الشديد، مع إدانة الأحداث التي وقعت، بالإضافة لتقديم شكوى إلى مكتب المدعي العام ضد جرائم الكراهية والتمييز.

نادي ريال مدريد، نشر مقطع فيديو على تويتر، للقاء بين فينيسيوس جونيور والرئيس فلورنتينو بيريز، لإبلاغه بالخطوات التي سيتم اتخاذها في الدفاع عنه.

وأظهر ريال مدريد الدعم الكامل للاعبه في مواجهة مثل هذا الموقف المزعج من جماهير فالنسيا، وأي جمهور يهاجم اللاعب بعنصرية خلال مباريات الدوري الإسباني.