علق المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي برشلونة، تشافي هيرنانديز، على واقعة العنصرية ضد فينيسيوس جونيور لاعب فريق ريال مدريد أمام فالنسيا أمس.

وواجه ريال مدريد نظيره فالنسيا أمس على ملعب ميستايا، في الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني، حيث خسر النادي الملكي بهدف دون رد.

وشهدت المباراة أحداثًا مؤسفة، عندما دخل فينيسيوس جونيور في مشادة قوية مع جمهور فالنسيا، بعد تعرضه لهتافات عنصرية مسيئة من قِبل البعض ووصفه بالقرد، قبل أن يُطرد البرازيلي بسبب مشاجرة مع لاعب الخفافيش.

طالع أيضًا.. ريال مدريد يصدر بيانًا رسميًا بشأن عنصرية جماهير فالنسيا تجاه فينيسيوس

تشافي في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة بلد الوليد غدًا الثلاثاء، علق: "إنه لأمر مخزٍ أن تحدث هذه الأشياء في عام 2023، هؤلاء الأشخاص يجب إدانتهم وأي عمل يقومون به مثل ما حدث في ميستايا مع فينيسيوس".

وأضاف مدرب برشلونة: "يجب أن تتوقف المباريات إذا حدثت هذه الأمور مع أي لاعب، إنهم يهينون اللاعب وعالم كرة القدم بالكامل، لقد حان الوقت لوقف هذه الأفعال المشينة".

وأكمل: "إذا كانت هناك إهانة لأي لاعب، فعليه الانسحاب فورًا وإيقاف المباراة، هو ليس مضطرًا لتحمل الإهانات من جميع الأنواع خلال عمله، لماذا يحدث ذلك في كرة القدم فقط، وهناك العديد من الألعاب الأخرى لا تتلوث بالعنصرية".

واختتم: "إنها قضية تعليمية، علينا جميعًا أن نتحد لكي نمحيها من ملاعبنا، ليس بيدي اتخاذ القرارات، لكن يمكنني تقديم المساعدة لوقف هذه الأفعال، لا يهمني شعار الفريق أو اللاعب، المحترفون ليسوا مضطرين لتحمل ذلك. يجب أن نعود إلى منازلنا جميعًا إذا حدث ذلك في أي مباراة".