"لا أصدق ما حدث، لقد جئنا لمشاهدة مباراة، وانتهى بنا الأمر برؤية قتلى"، كانت هذه عبارة أحد مشجعي فريق أليانزا، بعد الحادثة الدموية في السلفادور.

سقط العديد من الضحايا في السلفادور، جراء تدافع المشجعين في مباراة أليانزا وسي دي فاس، في ربع نهائي بطولة كولاسورا.

صحيفة "ماركا" الإسبانية، أكدت أنه حاول العديد من المشجعين لفريق أليانزا الدخول إلى ملعب كوسكاتلان بدون تذاكر، مما أدى إلى تحطيم باب الوصول إلى الملعب وتسبب التدافع إلى سقوط العديد من الضحايا والإصابات، حسب ما أفادت المعلومات الأولية.

وقال أحد المشجعين: "كان هناك بابان مفتوحان فقط، أراد الأشخاص الذين كانوا بالخارج الدخول بالقوة، سقطوا جميعًا فوقنا".

وفي محاولة للسيطرة على الوضع، قررت الشرطة المدنية إغلاق الأبواب، وأطلقوا الغاز المسيل للدموع على المشجعين الذين كانوا يحاولون الدخول للملعب، مما تسبب في زيادة الهيستيريا الجماعية.

مشجع آخر قال: "قبل الساعة السابعة ليلًا، أغلقت الشرطة الأبواب ولم يسمحوا لنا بالدخول، وكان هناك عدد كبير من المشجعين حاولوا الدخول، ونحن أقرب للأبواب، وكان هناك أطفال وأشخاص من كبار السن، اضطررنا إلى كسر البوابة من أجل التنفس، لأنه كان العديد من الأشخاص تختنق".

الصحيفة الإسبانية، نقلت تصريحات مشجع آخر، قال: "طلبنا منهم تأجيل المباراة، وكان الأمر يستحق ذلك، إلا أن المباراة بدأت بشكل طبيعي وبعد 20 دقيقة توقفت بسبب غزو الجماهير أرض الملعب بحثًا عن الهروب من الفوضى في المدرجات، وكان على خدمات الطوارئ استخدام الملعب كمستشفى مؤقت لتقديم الإسعافات الأولية لأكثر من 100 شخص أصيبوا في التدافع".

وشددت الصحيفة على أنه تم تسجيل 5 وفيات نتيجة الانهيار للبوابة، وداخل الملعب توفى أربع حالات، و3 أشخاص آخرين في مستشفيات مختلفة في مدينة سان سالفادور.

وأكد مدير الشرطة المدنية الوطنية، موريسيو أريازا تشيكاس، أنهم اقترحوا على إدارة الاستاد فتح منفذ ثالث، لكن رفضوا ذلك، مما أدى إلى أن الغالبية تدخل من باب واحد، مشيرًا إلى أنه سيتم التحقيق حول السبب في عدم الموافقة على فتح الأبواب الأخرى.

نجيب بوكيلي، رئيس السلفادور، أعلن عبر حسابه الشخصي بـ تويتر: "سيتم التحقيق مع الجميع، الفرق والمديرون والاستاد، ومكتب التذاكر وإدارة الدوري والاتحاد السلفادوري، وأيًا كان المذنب، فلن يفلت من العقاب".

الاتحاد السلفادوري، أعلن تأجيل المباراة، وكذلك لقاء الإياب الذي كان من المنتظر يوم الأحد المقبل، وأعلن عن اجتماع عاجل مع هيئة المنشئات الرياضية.

العديد من الفرق مثل ريال مدريد الإسباني وجاره أتلتيكو مدريد، قدما التعازي في الضحايا الذين وقعوا في هذه المأساة.