حرص ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال، على توجيه التهنئة لنظيره بيب جوارديولا بعدما حسم مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي موسم 2022/23.

جاء حسم مانشستر سيتي للقب البريميرليج بعدما خسر آرسنال، مساء اليوم، أمام نوتينجهام فورست بهدف دون رد في الجولة السابعة والثلاثين.

وكان آرسنال هو المتصدر في معظم الجولات، قبل أن يسقط في الأسابيع الأخيرة ويهدر الكثير من النقاط، ليهدي اللقب على طبق من ذهب لـ مانشستر سيتي.

وقال أرتيتا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "أولًا وقبل كل شيء، تهانينا لـ مانشستر سيتي على الفوز باللقب، ولكنه يوم حزين بالنسبة لنا".

وأضاف: "لآن علينا مواجهة الواقع، اليوم استقبلنا هدفًا ولم نكن جيدين بما يكفي للتغلب على الخصم، كان بإمكاننا اللعب لمدة ثلاث ساعات ولم نكن لنفعل ذلك".

وواصل: "إنها مسؤوليتي وأنا أتحملها، عندما تكون الأمور جميلة رائعة، وعندما لا تكون كذلك، فهذه هي الرياضة".

وأردف: "لقد دفعنا ثمن الأهداف التي قدمناها للخصم مؤخرًا، ولكن لا يمكننا إلقاء الذنب على أحد، كان ينبغي أن نكون أفضل كفريق، في الأسابيع القليلة الماضية أخفقنا في تحقيق ذلك".

واستطرد: "هذه هي كرة القدم، إنه يوم حزين للغاية، لقد عملنا منذ 11 شهرًا لتحقيق هذا الهدف وكنا في الصدارة في العديد من الأيام، لقد تنافسنا ولكن لم يكن لدينا ما يكفي".

واختتم: "الآن يجب أن نشفى، إنه أمر مؤلم للغاية، يجب أن أجد طريقة لرفع معنويات اللاعبين، لدينا أسبوع صعب أمامنا".