أشاد ضياء السيد، مدرب منتخب مصر السابق، بالسويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعد تأهل الأحمر إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي فاز على الترجي التونسي برباعية دون رد، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ليتأهل إلى النهائي مُنتظرًا أحد المنافسين إما صن داونز الجنوب إفريقي أو الوداد المغربي.

طالع أيضًا | محمد بركات: كولر مدرب "معلم".. ولاعب الأهلي الأخطر في مصر

وقال ضياء السيد في تصريحات عبر برنامج "الريمونتادا"، المُذاع على قناة "المحور": "الأهلي فاز على الترجي برباعية نظيفة وهذه نتيجة كبيرة، والأهم تحول المارد الأحمر دفاعيا مع مارسيل كولر، فضلاً عن استخدامه لجميع اللاعبين، فهو يستخدم 20 أو 21 لاعبًا عكس السابق، كان العمل مع 15 لاعبًا فقط".

وأضاف: "مارسيل كولر يعلم جيدا ضغط المباريات بالنسبة للأهلي، ويستخدم سياسة التدوير بشكل مثالي، المدرب السويسري أوصل رسالة للاعبين بإن مباراة الإياب مهمة، وذلك بعدم إراحة أي لاعب، كل لاعب تحمل مسؤولياته مع المدير الفني".

وواصل: "ردة فعل الترجي في مباراة الإياب أمام الأهلي كان فيها خوف، وهذا جعل اللقاء أسهل على المارد الأحمر في أشياء كثيرة".

واختتم: "هناك فرق كبير بين صدقي الدبشي حارس الترجي، وكذلك معز بن شريفية، الأول سهل مهمة حسين الشحات في تسجيل هدف الفوز أمس".