تحدث كارل هاينز رومينجيه، الرئيس التنفيذي السابق لنادي بايرن ميونخ الألماني، عن نهائي دوري أبطال أوروبا المرتقب بين إنتر ميلان ومانشستر سيتي.

رومينيجيه سبق وكان لاعبًا في صفوف إنتر ميلان، كما عمل مع بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الحالي، حين كان مدربًا لبايرن ميونخ.

وفي حديثه إلى صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، ناقش رومينيجه أولاً كيف احتفل مشجعو الإنتر بنجاحهم في دوري أبطال أوروبا في ميونخ.

وقال: "احتفلوا بشكل جيد للغاية، بصرف النظر عن التأهل، كانت هناك فرحة بالنجاح في الديربي أمام ميلان، حتى في وقتي كلاعب كان هناك الكثير من التوتر لهذه المباريات، الآن تمكنوا من الفوز بجدارة، ولعبوا بطريقة جيدة، ومن الواضح أن إنتر يستحق التأهل".

وأضاف: "وشعرت بارتياح خاص لأن الإنتر هم إنتر، فريقي مثل بايرن ميونخ، كما أرسلت رسالة إلى صديقي بيبي ماروتا".

وانتقل للحديث عن بيب جوارديولا ومانشستر سيتي، متابعًا: " أنا سعيد لأن بيب جوارديولا وصل إلى النهائي لأنه صديق، لقد كان يحاول الفوز بهذه الكأس لمدة 12 عامًا، من الواضح أن مانشستر سيتي، حتى بعد ما رأيناه ضد ريال مدريد، يبدأ في التقدم، لكن أكرر، بالنسبة لي هذا ميزة لصالح الإنتر".

اقرأ أيضًا | جوارديولا: الرياضة تمنحك فرصة الانتقام.. ولن أسيء إلى أنشيلوتي وريال مدريد

وأوضح: "حتى عندما كانوا في دور المجموعات، لم يعتقد أحد أن إنتر سيتأهل، قلت إنهم سيتأهلون مع بايرن ميونخ، لكني قلت ذلك بدافع المودة، كان الجميع يراهن على بايرن وبرشلونة، لكن إنزاجي مضى قدمًا، لا ينبغي الاستهانة بالفريق، فهو مستقر في جميع المراكز".

وواصل: "الدفاع قوي، في خط الوسط يركضون ويعملون، كلهم على استعداد للتضحية، في الهجوم، يعتبر لاوتارو مهاجمًا عالميًا في قلب الهجوم، ودجيكو دائمًا ما يكون منتعشًا ويتحسن لوكاكو من مباراة إلى أخرى، الإنتر فريق يمكن أن يؤذي حتى مانشستر سيتي".

سُئل رومينجيه كيف يجب أن يتعامل إنتر ميلان مع المباراة النهائية، وأجاب: "سيكون كافيًا تكرار ما قدموه في المباراتين ضد ميلان، سيكون هذا هو التكتيك الجيد، أغلق إنتر صفوفه جيدًا، على الرغم من أن السيتي لديه هجوم هائل مع هالاند وجريليش وفودين وكل الآخرين، يمكن أن يسلب الإنتر متعة لعب كرة القدم، ستكون هذه هي الإستراتيجية الصحيحة".

وأكمل: "لأن فرق بيب تتبعه، إنه مدرب يحب كرة القدم الجميلة، إذا أبعدته عن ذلك، يمكنك أيضًا النجاح أمامه".

وعن كيفية استعداد جوارديولا للمباراة، أشار رومينجيه: "يبدو لي أنه قد تغير هذا العام من حيث المفاجآت، مع هالاند لديه استقرار هجومي لم يكن لديه من قبل، لديه لاعب قوي في المنطقة، ليس من قبيل المصادفة أن لديه سجل من الأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومع ذلك، فقد شوهد أيضًا أمام ريال مدريد ولقد سيطروا عليه جيدًا".

وتحدث رومينجيه عن فترة جوارديولا مع بايرن ميونخ كمدير فني، واسترسل: "كل يوم جمعة شاهدت من الملعب الاستعدادات النهائية لمباراة الدوري يوم السبت، إنه ظاهرة عندما يتعلق الأمر بكل التفاصيل، لتحضير كل نوع من المباريات، الرجل جيد بنفس القدر، لقد أصبحنا أصدقاء، عندما يأتي ميونخ، نخرج لتناول العشاء حتى مع زوجاتنا، لكننا نتحدث لمدة ثلاث ساعات فقط عن كرة القدم، لأنه يحبها".

وأكد: "إنه في السيتي ليس لأنه يحصل على راتب كبير، ولكن على وجه التحديد لأنه يحب كرة القدم، نحن نتحدث باللغة الإيطالية فقط، إنه يتحدث جيدًا دائمًا عن إيطاليا، بسبب تجربته فيها".

وتحدث رومينجيه عن رحلة إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، مواصلًا: "بعد المباراة الأولى من دور المجموعات، اعتقدت أنه سيكون معقدًا للغاية بالنسبة للإنتر للتأهل، لكن نقطة التحول كانت مباراة برشلونة، لعبوا بشكل جيد للغاية، قاموا بعمل جيد، الذي أخذهم إلى النهائي".

أخيرًا، سُئل رومينيجه عما إذا كان سيحضر نهائي دوري أبطال أوروبا وما إذا كان يُسمح للمسؤولين التنفيذيين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالتشجيع في المدرجات.

وأتم: "نعم، سأحاول الذهاب، من المعروف أنني لعبت للإنتر، السنوات الثلاث التي أمضيتها في إيطاليا، في ميلان، هي من بين أفضل ما في حياتي، لذلك أنا بالتأكيد لا أخفي دعمي".