اعترف المدير الفني لفريق تشيلسي، فرانك لامبارد، أنه لم يتفاجأ بتألق إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي وغريزته التهديفية، مشيرًا إلى إنه حاول ضمه إلى النادي اللندني.

وكان هالاند قد سجل 52 هدفًا في مختلف المسابقات في موسمه الأول مع مانشستر سيتي.

ويلتقي تشيلسي مع مانشستر سيتي بعد غد، في الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي، حيث يحتاج السكاي بلو إلى تحقيق الفوز من أجل حسم اللقب بشكل رسمي.

وفي مفارقة غريبة، سجل إيرلينج هالاند 36 هدفًا في النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي، في حين أن تشيلسي سجل 36 هدفًا كفريق في الموسم نفسه من البطولة.

وقال لامبارد في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "إنها إحصائية رائعة منه، أعرف أن فريق تشيلسي هو قصة أخرى".

وأضاف: "حاولت التوقيع معه عندما كنت هنا آخر مرة (في عام 2020)، كنت حريصًا حقًا على نقله إلى هنا ولكن هذا لم يحدث".

واستمر: "كانت المنافسة كبيرة لأنه كان لاعبًا رائعًا، أعتقد أنه كان هناك بند شراء في ذلك الوقت كان معقولًا نسبيًا بالنظر إلى اللاعب، ليس لدي تفاصيل كافية لمعرفة مدى قرب الأمر".

وواصل: "كان مستواه واضحًا حقًا في تلك المرحلة أيضًا، لقد لعبنا ضده في مباراة قبل الموسم عندما كان لاعبًا لـ سالزبورج وكان رائعًا، أحب أن أرى لاعبين على هذا المستوى وبهذه الشخصية ويتطوروا للأفضل".

وأردف: "أعتقد أنه مميز وسيتأقلم على الفور بسبب مستواه، فكرت أنه بسبب سجله القياسي مع منتخب بلده وفي النمسا، فإن وجود فريق جيد سيكون مساعدًا له".

اقرأ أيضًابالأسماء.. بوتشيتينو رفض 8 أندية قبل الاستقرار على تشيلسي

وأكد: "لقد توقعت ذلك ولدي احترام حقيقي للاعب، لا أعرف ما إذا كان سيقرر المجيء إلى هنا على أي حال لكنني كنت من أشد المؤيدين لتلك الصفقة لو كانت حدثت".

وردًا على سؤال عما إذا كان يمكن مقارنة هالاند بأسطورة الدوري الإنجليزي الممتاز ولاعب تشيلسي السابق ديدييه دروجبا، قال لامبارد: "لا يمكنني مقارنته به".

وأوضح: لكن ديدييه كان له هذا التأثير على مدى فترة طويلة من الزمن، كان تأثير هالاند أكثر فورية، لا أعتقد أنها مقارنة مباشرة ولكن كلاهما مهاجم رائع".