أكد الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أنه لولا تراجع آرسنال لما تمكن من اللحاق بهم في سباق الدوري الإنجليزي، مشيدًا بمستوى الجانرز تحت قيادة ميكيل أرتيتا.

وظل آرسنال متصدرًا الدوري الإنجليزي لمدة 6 أشهر، ولكن عاد مانشستر سيتي للصدارة في رحلة الحفاظ على اللقب للموسم الثالث على التوالي، بعد تعثرات الجانرز المستمرة قبل مباراة الفريقين التي انتهت 4/1 لفريق بيب جوارديولا.

ويحتاج مانشستر سيتي للفوز يوم الأحد على تشيلسي، في الجولة 37 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليتوّج رسميًا باللقب الثالث على التوالي.

طالع أيضًا.. جوارديولا يعلق على صراخ دي بروين في وجهه خلال مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي للمباراة: "يوم الأحد ستكون المباراة بين أيدينا للفوز باللقب. علينا أن نحسمها مثلما يحدث في بطولة ويمبلدون للتنس".

وأضاف: "في الجولة الأخيرة الموسم الماضي، فزنا 3-2 بعدما كنا متأخرين أمام أستون فيلا. علينا أن ننهي المهمة يوم الأحد، نعلم أن تشيلسي لن يسمح لنا أن نفعل ذلك بسهولة".

وأكمل: "نحن نحظوظون لأننا سنلعب تلك المباراة في ملعبنا أمام جماهيرنا. وإذا حافظ آرسنال على مستواه لما استطعنا أن نلحق بهم، لكننا تمكننا من ذلك بعد تعثراتهم، وفزنا عليهم في المباراتين".

وواصل: "نحن الآن في نهاية الموسم، لكننا لم نفز بأي شيء بعد، وسعادتنا بأننا وصلنا للشهر الأخير وننافس على 4 بطولات".

وعن طريقة اللعب واختلافها، قال الفيلسوف الإسباني: "لا يمكن أن نلعب 7 سنوات بطريقة ثابتة، يختلف الأمر من مباراة لأخرى، كان علينا إيجاد طرق أخرى، مثل أننا نعتمد على هالاند بعد سنوات من اللعب بمهاجم وهمي، لكنني أتذكر مباراة ساوثهامبتون في كأس الرابطة، كانت أسوأ مباراة في تاريخي مع مانشستر سيتي".

واختتم: "رغم أنني شخصًا يحب نفسه كثيرًا، لكنني لم أتوقع الفوز بـ 5 ألقاب في أول 6 سنوات لي بالدوري الإنجليزي، لكننا عملنا بجد حتى وصلنا إلى هذا المستوى".