أكد ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال، أن هناك أمل للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز على حساب مانشستر سيتي هذا الموسم.

ويتصدر مانشستر سيتي الترتيب الآن بفارق 4 نقاط عن آرسنال الوصيف، وسيلتقي فريق أرتيتا غدًا السبت مع نوتينجهام، فيما يلاقي فريق بيب جوارديولا نظيره تشيلسي.

وفي مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، افتتح أرتيتا الحديث حول ما إذا كان آرسنال سيذهب إلى موسم 2023/24 كمنافس على اللقب، وقال: "لقد أظهرنا هذا الموسم، وما زلنا أمامنا مباراتان على النهاية".

وأضاف: "لا يزال بإمكاننا أن نكون أبطالًا، ربما ضد أفضل فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، لمدة 10 أشهر وما زلنا هناك مع مباراتين متبقيتين، وما سيحدث في الموسم المقبل سيعتمد كثيرًا على ما نقوم به وكيف نتطور وكيف نبدأ، من الصعب جدًا القيام بهذا التوقع اليوم".

وسُئل أرتيتا إذا كان مانشستر سيتي بحاجة إلى الفوز بالثلاثية ليثبت أنه أفضل فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي، ورد: "قلت إنه يمكن القول إنهم يتنافسون في المسابقات المشاركون بها، وما فعلوه في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا".

وأكمل: "ولكن أيضًا يوضح مستوى هذا الدوري، هذا الفريق لديه القدرة على الحصول على 105 أو 110 نقطة، لم يفعلوا ذلك هذا الموسم بسبب مستوى الدوري، كنا هناك معهم نتنافس لمدة 10 أشهر".

اقرأ أيضًا | رسميًا | آرسنال يعلن تجديد عقد رامسديل

وبشأن نمو فريق آرسنال وبناء هوية، أفاد أرتيتا: "لقد بنينا هذا الأساس، هناك الكثير من الجودة، والكثير من الشباب، والكثير من الحماس، ولكن أيضًا محاط بالعديد من الأشخاص الجيدين الذين يتمتعون بالخبرة المناسبة، مع الكثير من القيادة من حولهم".

وشدد الإسباني: "علينا أن نواصل القيام بذلك لأن المطالب والتوقعات والتحديات في الموسم المقبل ستكون أكبر، لا يمكننا الخلط بين ما نحن عليه اليوم ولدينا الكثير من الوضوح حول كيف سنصل إلى حيث نريد أن نكون في المواسم القادمة".

وعما إذا كان سيستخدم آلام هذا الموسم كحافز للمستقبل، أجاب: "لا أعرف ما هو الألم، هذا يعتمد على ماهية الألم، هناك الكثير من اللحظات لنكن سعداء للغاية بما أنجزناه، دعونا نرى أين ننتهي في المباراتين القادمتين".

وأشار: "الألم جزء من كرة القدم، عندما لا تفوز، عندما لا تؤدي بمستواك، يجب أن يكون ذلك مؤلمًا، يجب أن تتأذى بالطريقة الصحيحة وعليك استخدام هذا الألم لتصبح أفضل ولإيجاد إجابات وحلول يمكن أن تساعدك على كسب المزيد، هذا ما نحاول القيام به كل يوم".

كما سُئل أرتيتا إذا كان الفريق اليوم يمكنه التعامل مع كل من الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، وعلّق: "اليوم؟ بالمستوى الذي نريده لا، لم تكن لدينا القدرة على فعل ذلك مع الدوري الأوروبي، إنه جزء من هذا التطور".

وشدد: "لقد قطعنا الكثير من الخطوات الجيدة، وخطوات قوية في تلك الرحلة، علينا أن نستمر، هذا لا ينتهي أبدًا، يجب أن نكون أفضل، الباقي سيكون أفضل، ستكون المطالب أعلى، علينا أن نبدأ ونتعايش مع تلك المعايير، وأن نتحسن وأن نكون أكثر ذكاءً".

وأكد أرتيتا: "هذا لا يعني مجرد التعاقد مع اللاعبين، بل تحسين لاعبينا، هناك لاعبون لم نحصل منهم على الأفضل هذا الموسم، مهمتنا هي تحسينها لأن هناك عددًا قليلاً من اللاعبين الذين لم يحظوا بالدقائق أو العروض وعلينا أن نسعى إلى هؤلاء اللاعبين لمنحنا ميزة مختلفة".

وأصر: "الأمر لا يتعلق فقط بالتعاقد مع اللاعبين، يتعلق الأمر بالموارد والموظفين وتحسين بعض الأشياء التي يمكن القيام بها بشكل أفضل أو أكثر كفاءة أو أذكى".