أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عقوبة الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، بسبب تصرفاته في مباراة توتنهام بمنافسات البريميرليج.

وانتقد كلوب، حكم مواجهة ليفربول وتوتنهام، بول تيرني، في حديثه بعد المباراة التي جمعت الفريقين في ابريل الماضي بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي إيقاف كلوب لمباراتين، وسيغيب المدرب في مواجهة ليفربول المقبلة أمام أستون فيلا، لكن تم تعليق المباراة الثانية من إيقافه حتى نهاية الموسم المقبل، بشرط ألا يرتكب أي انتهاكات أخرى لقاعدة الاتحاد الإنجليزي في هذه الأثناء، كما تم تغريمه 75 ألف جنيه إسترليني.

وفي بيان، قال الاتحاد الإنجليزي: "اعترف يورجن كلوب بأن تعليقاته بشأن حكم المباراة خلال المقابلات الإعلامية بعد المباراة تشكل سلوكًا غير لائق لأنها تنطوي على تحيز وتشكك في نزاهة الحكم، وهي تعليقات شخصية وهجومية وتشوه سمعة المباراة، فرضت لجنة تنظيمية مستقلة هذه العقوبات بعد جلسة استماع لاحقة".

وكان كلوب صرّح عقب مباراة توتنهام: "كيف يمكن أن يُحتسب خطأ على محمد صلاح؟ نحن لدينا تاريخ مع بول تيرني، لا أعرف حقًا ما لديه ضدنا، لقد قال إنه لا توجد مشاكل ولكن هذا لا يمكن أن يكون صحيحًا".

وأضاف: "كيف ينظر إليًَ؟ لا أفهم ذلك، في إنجلترا لا يتعين على أحد توضيح هذه المواقف، إنه أمر صعب حقًا ويصعب فهمه".

وأتم: "احتفالي كان غير ضروري، وهو أمر عادل خاصة أنني لم أقل أي كلمات سيئة، تعرضت لشد في أوتار الركبة خلال احتفالي، ولكن ما قاله لي (بول تيرني) عندما أعطاني البطاقة الصفراء أن الأمر غير مقبول وليس جيدًا".