أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إيقاف مهاجم فريق برينتفورد، إيفان توني لمدة 8 أشهر وعدم المشاركة في جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم، لخرق قواعد المراهنات.

الاتحاد الإنجليزي وجه ما يصل إلى 232 مخالفة للاعب إيفان توني، وذلك بسبب خرقه قواعد المراهنات، وكان له فرصة للرد في مارس الماضي، قبل أن يعترف بعدد من التهم وينفي البعض الآخر.

وجاء في بيان الاتحاد الإنجليزي، أنه تم إيقاف إيفان توني عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم، بأثر فوري دون استئناف، لمدة 8 أشهر، أي حتى يناير 2024، بالإضافة لتغريمه 50 ألف جنيه إسترليني، وتحذيره بشأن السلوك الذي قام به لانتهاك قواعد المراهنات.

طالع أيضًا.. وكيل عمر مرموش يعلق على انضمامه إلى إينتراخت فرانكفورت رغم اهتمام برينتفورد

وكان هداف برينتفورد متهم بـ 262 انتهاكًا قبل أن يتم توجيه 232 فقط للاعب الإنجليزي، بين 25 فبراير 2017 و23 يناير 2021.

وتم فرض العقوبة على اللاعب من قبل لجنة تنظيمية مستقلة، بعد جلسة استماع شخصية، مع السماح له بالعودة إلى التدريبات فقط مع ناديه خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من إيقافه، اعتبارًا من 17 سبتمبر 2023.

ذلك القرار يتعلق بمشاركة لاعب برينتفورد مع منتخب إنجلترا أيضًا، مما يقلل حظوظه في المشاركة ببطولة يورو 2024 العام المقبل في ألمانيا، حيث سيظل بعيدًا عن الملاعب لـ 8 أشهر.

صاحب الـ27 عامًا، يحل في المركز الثالث بترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 20 هدفًا، خلف إيرلينج هالاند وهاري كين، وكان مرتبطًا بالانتقال إلى تشيلسي في الصيف المقبل.