علق بدر رجب المدير الفني لقطاع الناشئين لكرة القدم بالنادي الأهلي، على تولية المهمة بشكل رسمي أمس الثلاثاء، بعد قرار من مجلس إدارة القلعة الحمراء.

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بعد اجتماع مجلس الإدارة أمس، تعيين بدر رجب مديرًا فنيًّا لقطاع الناشئين لكرة القدم، وذلك بعد توجيه الشكر إلى التشيكى مايكل بروكيش.

طالع | بدر رجب مديرًا لقطاع الناشئين.. الأهلي يعلن 4 قرارات بعد اجتماعه اليوم

وقال رجب خلال تصريحات لبرنامج الماتش على قناة صدي البلد: "سعيد بالعودة إلى مصر والنادي الأهلي، وأتمنى أن أساهم في تصعيد لاعبين للفريق الأول وللكرة المصرية ويكونوا مستقبل المنتخب الوطني".

وأضاف: "تواصل الأهلي معي تم من وقت قريب جدًا، النادي معروف عنه أنه يتكتم قبل الإعلان الرسمي، ولم يكن يصح أن يتم الإعلان وأنا لدي عقد في الإمارات، الأهلي لا يأذي أبنائه، والآن أنا حر وأنهيت عقدي منذ 10 أيام، والآن أنا أسعد بني آدم في الدنيا برجوعي للعمل في قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء".

وتابع: "أنا جئت لكي أستكمل عمل السابقين، وليس معي عصا سحرية، وبالتأكيد سأحتاج لكل شخص يعمل في القطاع مثل بيبو ووليد سليمان، وسيساعدونني حتى أضع استراتيجية جديدة".

وواصل: "هناك خطة قصيرة المدى تتراوح من 3 لـ 4 سنوات، وخطة متوسطة المدى 5 سنوات، وخطة طويلة المدى على 10 سنوات، سنعمل على 3 أمور البراعم والناشئين والفريق الأول، كل قطاع سيمد القطاع الذي يليه حتى يصل للفريق الأول".

وأكمل: "سنحاول خلال الفترة القادمة أن نقوم بتصعيد لاعبين للفريق الأول، وضم لاعبين من خارج النادي، وخروج لاعبين إلى أوروبا".

وبسؤاله هل ستعقد جلسة مع السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي، أوضح: "هذا الأمر سابق لآوانه، ولكن بالتأكيد الفريقان اللذان يلعبان قبل الفريق الأول سيلعبان بنفس طريقة الفريق الأول، حتى عندما يتميز اللاعب يتم تصعيده".

وأردف: "كهربا من أبنائي المقربين لقلبي، وعندما كنت أنزل مصر كنت أزوره دائمًا، كهربا من الموهوبين ومازال عنده الكثير ليُقدمه للأهلي ومنتخب مصر، نجح في كل المعارك التي خاضها، وأي شخص يتعامل معه يُحبه".

وأتم: "محمد أشرف روقا لاعب الزمالك أيضًا أحد أبنائي، منذ أن انضم لقطاع الناشئين في الأهلي وأنا من أطلقت عليه روقا، لأن أسلوب لعبه مثل فاروق جعفر، ومن اللاعبين المهذبين سلوكيًا، هو لاعب مظلوم، الناس لا ترى ما يفعله ويرون فقط أخطائه".