يرى فاروق جعفر لاعب الزمالك السابق، أن الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، غير مناسب لقيادة القلعة البيضاء.

وقال جعفر خلال تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المذاع على قناة ETC: "أوسوريو لا يعلم شيئا عن الكرة المصرية، 8، وأفكاره مع الزمالك غير مفهومة مطلقًا".

وأضف: "حسام عبدالمجيد تم تغيير مركزه ولعب في وسط الملعب، وهو لا يُجيد ذلك كما أنه حاليًا يعيش أسوأ حالاته الفنية، عكس محمد عبدالغني الذي كان أفضل في هذا المركز عندما دفع به فيريرا كلاعب ديفيندر".

وتابع: "أوسوريو يلعب بطريقة 3-3-3-1، وهي طريقة لا يجيدها اللاعبون المصريون، وكنت أتمنى وجود مدرب مصري من أبناء الزمالك بدلا من التعاقد مع أجنبي".

طالع | ميدو: مباراة الإسماعيلي الأسوأ لـ الزمالك.. وأوسوريو لم يأت من الشارع

وواصل: "من تعاقد مع أوسوريو، أبلغ المدرب أن عليه تغيير مفاهيم وطريقة اللعب، ولذلك فهو يلعب بشكل خاطيء تمامًا، كما سبق وفعلوا مع زكريا الوردي وطالبوه باللعب بطريقة طارق حامد، ليفشل مع الزمالك ويفسخ عقده".

وأكمل: "لا أعرف قصة القلم الأزرق والأحمر الموجودين مع أوسوريو باستمرار، ويجب أن يكون للمساعدين دور كبير معه في الفترة المقبلة، والزمالك يمتلك لاعبين مميزين وتم التعاقد مع صفقات عديدة، وهناك لاعبين شباب مثل سيف جعفر ويوسف نبيه، واللاعبون الجدد كانوا في مستوى أقل ولم يسبق لهم المنافسة على الألقاب".

وأردف: "هناك لاعبين يخسرون المباريات والأمور بالنسبة لها عادية تمامًا ولم يعد هناك انتماء كبير من جانب بعض اللاعبين، عكس الجماهير التي تشجع وتؤازر النادي، والمفروض أن يشعروا بقيمة النادي".

وتابع: "لا أعرف من يضع تشكيل الزمالك، لابد أن يكون هناك شخص مسئول مع أوسوريو، رغم وجود مدحت عبدالهادي لكن الواضح أنه لا يؤثر في قرارات المدرب، لابد أن يكون هناك دور مؤثر للمساعدين المصريين في الجهاز الفني".