كشفت تقارير، عن وجود مفاوضات من جانب النادي الأهلي السعودي مع المدير الفني لمنتخب مصر البرتغالي روي فيتوريا، تمهيداً للرحيل المحتمل للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

وكانت تقارير جنوب إفريقية، أشارت إلى أن إدارة النادي الأهلي السعودي تدرس إقالة موسيماني من تدريب الفريق، وذلك بعد الصعود إلى الدوري السعودي الممتاز في الموسم الجديد.. طالع التفاصيل من هنا.

موسيماني قاد الأهلي السعودي للعودة إلى الدوري السعودي الممتاز بعد هبوطه العام الماضي لدوري الدرجة الأولى السعودي.

ووفقاً لموقع "سعودي سبورت" السعودي، الأهلي بات قاب قوسين أو أدنى من إعلان رحيل موسيماني، وذلك بعد التأهل من دوري يلو والعودة إلى المحترفين، حيث بدأت إدارة وليد معاذ التفاوض مع أكثر من مدرب لخلافة المدير الفني الجنوب إفريقي في الموسم المقبل.

موسيماني

وأضاف: "الأهلي بدوره سعى لاستغلال الهجوم الجماهيري ضد موسيماني، سواء بسبب الأداء الفني للفريق أو الفيديو الإباحي، وتحرك سريعا في مفاوضات مع أكثر من مدرب أجنبي يقود الراقي في الموسم الجديد من دوري روشن السعودي للمحترفين".

طالع | أول تعليق من موسيماني على أنباء رحيله من الأهلي السعودي

وتابع: "إدارة الأهلي وجدت أن المدرسة البرتغالية هي الأنسب والأفضل في الفترة القادمة مع الراقي، خاصة أنها معروفة بالصرامة وفرض النظام الفني والتكتيكي الذي افتقده الفريق مؤخرًا، وبدأت تستطلع رأي أكثر من مدرب لتولي المسئولية في الموسم الجديد".

وواصل: "البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، ومدرب نادي النصر السابق والذي نجح في التتويج مع العالمي بلقب الدوري الإستثنائي، كان ضمن أبرز الأسماء إلا أنه فضّل الاستمرار مع الفراعنة، ليتم التفاوض مع مواطنه رازفان لوشيسكو مدرب باوك سالونيكا اليوناني، ونادي الهلال السابق، بالإضافة إلى ماركو سيلفا المدير الفني لنادي فولهام الإنجليزي".

وأشار إلى أن موسيماني في الساعات الأخيرة تعرض لموجة قوية من الانتقادات والهجوم، خاصة بعد ظهور فيديو إباحي عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر".

وكان المدرب الجنوب إفريقي دافع عن نفسه من تهمة الإعجاب بفيديو جنسي، مؤكداً تعرضه للسرقة من جانب أشخاص سيئين.

وأتم الموقع السعودي أن جماهير الأهلي تترقب الموقف النهائي من جانب إدارة الراقي مع موسيماني، وموعد الإعلان عن رحيله رسميًا، من أجل حسم المدرب الجديد الذي سيقود قلعة الكؤوس في موسم عودتهم إلى دوري المحترفين السعودي.