كشف مدرب منتخب بنين الحالي والسابق لمنتخب تونس ونادي النجم الساحلي، نبيل الطرابلسي، أسباب تفوق الأهلي الكاسح على الترجي في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ونجح الأهلي في الفوز خارج ملعبه في "رادس" بثلاثية نظيفة على الترجي، ليضع قدمه الأولى في النهائي في انتظار لقاء الإياب يوم، الجمعة المقبل، في إستاد القاهرة الدولي.

تعرف أيضًا.. موعد مباراة الأهلي والترجي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأهلي والترجي

وحلل نبيل الطرابلسي مباراة الأهلي والترجي فور انتهاءها في تصريحات خاصة لـ "btolat.com"، وقال: "نتيجة طبيعية، الأهلي استغل جيدًا غياب الجماهير المؤثر".

وتابع: "الأهلي لم يسرق الفوز، فهو مستحق بثلاثية على ملعب مثل رادس، لعب بذكاء وضغط على الترجي مستغلًا حالة اللاعبين النفسية بعد هزيمتين متتاليتين في الدوري التونسي أمام الصفاقسي والإفريقي".

وأضاف: "الهدف الأول جاء بعد خطأ واضح من الحارس، وهو ما منح الأفضلية للأهلي، ومن ثم زادت النتيجة وأعتقد أن مباراة القاهرة ستكون صعبة، بعد هذه النتيجة المفاجئة للغاية".

وواصل تصريحاته: "رغم ذلك أرى أن الأهلي يؤدي بطريقة رائعة للغاية، وهو ما اعتدناه من المدرب مارسيل كولر، الذي يلعب بخطة واقعية كانت حاسمة في الكثير من المباريات في بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم".

واستمر: "هنيئًا للأهلي الذي أصبح قريبًا للنهائي، طبعًا كرة القدم من الممكن أن يحدث فيها كل شيء، هارد لك للترجي، لكن لقاء العودة سيكون صعبًا للغاية على الفريق".

من هو أفضل لاعب من الأهلي: "بالنسبة لي، هو أليو ديانج لاعب ممتاز جدًا وهناك دفاع متماسك وحارس مرمى رائع مثل الشناوي فهو نصف الفريق، مع وجود هداف ممتاز مثل كهربا".

وأسباب سقوط الترجي بخلاف الجماهير: "أعتقد أن هناك إصابات كثيرة أثرت على الفريق مثل غياب معز بن شريفية وكذلك حمدي الهوني ومن الصعب تعويضهما وظهر مدى ضعف الفريق بغيابهما".