تحدث برناردو سيلفا، لاعب فريق مانشستر سيتي، عن إمكانية فوزه بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2023.

ويُعد ليونيل ميسي، النجم الأرجنتيني ولاعب باريس سان جيرمان، المرشح الأبرز للحصول على تلك الجائزة، بعدما قاد منتخب الأرجنتين لتحقيق كأس العالم قطر 2022.

وقال برناردو سيلفا في تصريحات نشرتها شبكة "ojogo" البرتغالية: "أحب الفوز بالكرة الذهبية، بكل تأكيد، ولكن في الوقت الحالي فاز بها لاعبون يسجلون أهدافًا حاسمة".

وأضاف: "أنا لاعب أكثر جماعية، ولكن بالطبع سيكون مصدر فخر بالنسبة لي لرؤية اسمي ضمن المتأهلين الثلاثين لقائمة الكرة الذهبية".

وواصل: "إذا فزنا بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي، أعتقد أنه يتعين علينا تضمين إيرلينج هالاند في مناقشة الفائز بجائزة الكرة الذهبية 2023".

وأردف: "في الوقت الحالي، الأمر مفتوح للغاية، وهناك ثلاثة أو أربعة لاعبين يمكنهم الفوز بها، الآن يجب أن تذهب لميسي، بالطبع، الأرجنتين كانت بطلة العالم، لكن مبابي أيضًا في السباق، بالنظر للموسم الذي قضاه مع باريس سان جيرمان وفرنسا".

اقرأ أيضًا.. ليفاندوفسكي: الكرة الذهبية محسومة لـ ميسي.. وأرغب في اللعب معه قبل الاعتزال

واستكمل: "لو اختارت لجنة التحكيم الفائز اليوم، فسيكون ميسي، ولكن الأفضل هو الانتظار حتى نهاية الموسم، لقد قضى فينيسيوس جونيور موسمًا رائعًا كذلك مع ريال مدريد، لا أدري ما سيحدث إذا فازوا بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى".

واستطرد: "لقد كان للبرتغال عدة فائزين بالكرة الذهبية، إنه مصدر فخر بالطبع لنا، هناك كريستيانو رونالدو كذلك، هل يتحدث عن الأمر؟ أحيانًا، لقد أخبرنا أنه يعتقد أنه يستحق المزيد عندما لم يفز، يحب كريستيانو أن يكون دائمًا في القمة، إنه تنافسي للغاية، بالطبع لا يكون سعيدًا أبدًا عندما لا يفوز".

وأكد: "كما قلت سابقًا، سيكون من الصعب جدًا، يومًا ما، أن أفوز بالكرة الذهبية، لأن اللاعبين الذين يسجلون الأهداف الحاسمة هم الذين عادة ما يكونون متميزين".

واختتم: "لكن لدينا الكثير من المرشحين في غرفة ملابس مانشستر سيتي، أميل إلى التكهن مازحًا مع رياض محرز، أقول له إنني سأكون في المركز السابع وسيكون في المركز التاسع والعشرين، سبق وأن حقق المركز التاسع، وهذا جيد جدًا".