رفض ماسيمليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي، التطرق لقرارات التحكيم في مباراته أمام إشبيلية بمنافسات الدوري الأوروبي.

ونجح يوفنتوس في اقتناص هدف التعادل بالوقت المحتسب بدلاً من الضائع أمام إشبيلية، عن طريق جاتي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

أهداف مباراة يوفنتوس وإشبيلية في الدوري الأوروبي

وقال أليجري لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "حتى الهدف، كان فريقي يحرك الكرة بشكل جيد، ولكن بعد ذلك بدا الأمر سهلاً للغاية وارتكبنا الكثير من الأخطاء".

وأضاف: "في الهجمة المرتدة، وقعنا في حيرة من أمرنا لأننا لم نعود إلى الخلف وتركنا ثغرات".

تابع أليجري: "قام اللاعبون بعمل جيد للرد والحصول على التعادل المستحق لنلعب على كل شيء في الإياب".

تواجد ليوناردو بونوتشي في مركز متقدم للغاية ولم يتمكن من العودة في الوقت المناسب لحظة تسجيل هدف يوسف النصيري لإشبيلية.

وعلّق أليجري: "كان من المفترض أن تكون تمريرة أسهل إلى كوستيتش بدلاً من ساندرو ثم كان بونوتشي في وضع حيث كل ما يمكنه فعله هو خطأ إذا اقترب منه لإيقاف الحركة قبل أن تبدأ بالفعل".

وعن مستوى بوجبا المميز منذ مشاركته بديلاً في المباراة، أردف مدرب يوفنتوس: "عندما تكون المباريات في نصف ملعب الخصم، يكون لاعبًا استثنائيًا، إذا كان في أفضل حالاته، فبالطبع سأشركه في التشكيلة الأساسية في كل مباراة، لقد قدم مساهمة مهمة للغاية هذا المساء".

وواصل بشأن مواجهات نصف النهائي: "ستكون دائمًا متوازنة على هذا المستوى، إشبيلية فريق متمرس للغاية وله دور دائم، لا تنس أن مانشستر يونايتد كان يتقدم أمامهم 2-0 ولم يتوقفوا عن الالتزام بالخطة".

اقرأ أيضًا | اشتباكات بين جماهير يوفنتوس وإشبيلية واللاعبين بعد هدف جاتي القاتل

وأكمل: "وفي النهاية جعلوا النتيجة 2-2 وفازوا في مباراة الإياب 3-0، هذا المساء قمنا بعمل جيد للقيام بنفس الشيء عندما سجل إشبيلية، كان يجب أن نكون أكثر حدة في الثلث الأخير، خاصة في أول 25 دقيقة، لأننا تسرعنا بعض الشيء ثم اهتزت شباكنا في الهجمة المرتدة".

وبشأن عدم احتساب ركلة جزاء لصالح أدريان رابيو بعد تدخل على كاحله، علّق أليجري: "نحن لا نقول أي شيء، طوال سنوات مسيرتي المهنية، لم أقم بمناقشة الحكام أبدًا".

واسترسل مدرب يوفنتوس: "سأقول فقط إنني أهنئ فريقي، لقد حافظوا على هدوئهم وبعد بضع دقائق عادوا إلى المباراة، سيقوم المسؤولون بتقييم ما إذا كانت ركلة جزاء أم لا، لا يمكننا إهدار طاقتنا العقلية على ذلك".

وشدد: "لقد كان لدينا ما يكفي من التعامل مع الأحداث غير المواتية هذا الموسم، لا يسعنا سوى التزام الصمت والتركيز على عملنا".

وأتم أليجري: "دافع إشبيلية بشكل جيد للغاية، وكان عدوانيًا للغاية وركض مهاجموه بجنون للضغط العالي، نحن نعلم أنه يمكننا إلحاق الضرر عندما تفتح المساحات وستستمر مباراة الإياب 95 دقيقة، وربما حتى 120، نريد الوصول إلى النهائي".