حقق إنتر ميلان فوزًا هامًا على نظيره ميلان، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال اوروبا، على ملعب سان سيرو بثنائية نظيفة.

المباراة التي جمعت بين الفريقين في ميلانو، شهدت 10 دقائق نارية، بعدما تقدم إيدين دجيكو في النتيجة عند الدقيقة 8، بعد ركنية نفذها باريلا وجدت البوسني الذي سدد رغم رقابة كالابريا في مكان صعب على الحارس ماينان.

لم يفهم ميلان ما يحدث، ليجد الهدف الثاني بعد انفراد تام من مخيتاريان اثر تمريرة دي ماركو، ليسدد بقوة في مرمى ماينان، عند الدقيقة 11.

لم يظهر ميلان أي رد فعل على ما يحدث، وكانت فرص إنتر ميلان الأخطر بعدما أنقذ القائم الأيمن هدف ثالث للتركي تشالهان أوجلو، ثم تابعها باريلا لكن ماينان أنقذها ببراعة أيضًا.

شوط أول بالكامل كان باللونين الأزرق والأسود، تحت أنظار زلاتان إبراهيموفيتش ولياو الغائبان عن ميلان، والحسرة على جماهير روسونيري.

الأمور بدت أسوأ، بعد خروج إسماعيل بن ناصر متأثرًا بإصابة عضلية، ليدخل بدلًا منه جونيور ميسياس، وينهي روسونيري الشوط الأول متأخرًا بالنتيجة على أرضية ملعبه.

في الشوط الثاني، دخل كلًا من روسونيري ونيرازوري بنفس الأسماء، وحاول ميلان الوصول لمرمى إنتر في أكثر من مناسبة لكن تسديدات تونالي وميسياس وجدت العملاق أونانا في الـ10 دقائق الأولى.

دخل ثياو وأوريجي بدلًا من كيار وساليميكرس، ليغيّر بيولي طريقة لعب ميلان، بالمشاركة بـ 2 مهاجمين، ولكن لم يحدث أي جديد.

ليرد سيموني إنزاجي بدخول بروزوفيتش مكان مخيتاريان، الذي كاد أن يرى هدف تقليص الفارق بعد صاروخية تونالي التي وجدت القائم لها بالمرصاد.

ظل ميلان يحاول، وعلى الجانب الآخر كان يؤمن سيموني إنزاجي النتيجة بتغييرات في الملعب ومن خارجه، بعدما دخل دي فراي ولوكاكو، وكذلك جاليارديني وكوريا.

محاولات ميلان لم تصل للخطورة الحقيقية، ولم يقدر أمام تنظيم النيرازوري في 45 دقيقة دفاعية من الضيوف.

كاد دارميان أن يقتل المباراة بهدف ثالث لكن تسديدته ذهبت إلى ركنية بعدما ارتطمت بـ كالابريا، الذي خرج كذلك وترك مكانه لـ كالولو، وخرج معه إبراهيم دياز مع اقحام بوبيجا.

بهذه النتيجة يضع إنتر ميلان قدمًا في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يحتاج للتعادل بأي نتيجة أو على أقل تقدير بخسارته بفارق هدف فقط واحد، خلال مواجهة الثلاثاء المقبل على نفس الملعب جوسيبي مياتسا.

أهداف مباراة إنتر ميلان وميلان في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

وتابع بطولات المباراة لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو مـــن هـــنـــا

لقطات من المباراة

صافرة انطلاق الشوط الأول

هدف إنتر الأول عن طريق دجيكو

هدف إنتر الثاني عن طريق مخيتاريان

القائم ينقذ ميلان من الهدف الثالث

إصابة إسماعيل بن ناصر

فرصة جيرو التي كادت أن تنهي المباراة