أكد إيهاب علي، استشاري تغذية الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن جميع اللاعبين ينفذون برنامجًا خاصًا وفق القياسات البدنية لكل لاعب، لتفادي الإجهاد وعدم التأثر بضغط المباريات.

وقال استشاري التغذية: "نبحث بشكل دائم عن التعامل مع ضغط المباريات عن طريق العناصر الغنية بالفيتامينات والمعادن والأملاح التي يحتاجها اللاعبون".

طالع | تقارير تونسية: كاف ينظر استئناف الترجي في عقوبة الجماهير اليوم

وأضاف: "تم عمل قياسات لكل لاعب على حدة، وتحديد الاحتياجات الخاصة عن طريق القياسات والتحاليل، كما أن بعض اللاعبين قاموا بعمل تحليل DNA الذي يسهل معرفة احتياجات كل لاعب للفيتامينات والمعادن والأملاح".

وأردف: "كما تم عمل (فوت برنت) البصمة الجينية لكل لاعب لتحديد البرنامج المناسب له".

وشدد استشاري التغذية على أن أي لاعب يحصل على العناصر اللازمة التي تساعده في عدم التأثر بضغط المباريات والتحمل لفترات طويلة خاصة المباريات التي تمتد إلى أشواط إضافية مثل السوبر المصري.

طالع | الأهلي يعلن موقف حسين الشحات من المشاركة أمام الترجي

وأشار إلى استخدام بعض الأدوية وعناصر خاصة بالتغذية يتم من خلالها ضبط مستوى فيتامين ADC في الدم وبعض الأدوية والفيتامينات لضبط الجلوكوز والأنسولين في الدم وبعض العناصر الطبيعية التي تقلل الضغط وتحسن النوم.

وأتم استشاري التغذية منوهًا إلى أن الطعام جزء بسيط من المفهوم الشامل للتغذية، التي تشمل أيضًا المعادن والفيتامينات والأملاح الطبيعية إلى جانب إجراء قياسات بدنية وتحاليل DNA.