أبدى محمد حلمي المدير الفني الأسبق للزمالك استيائه من الأداء الفني للفريق أمام بروكسي بالمباراة التي جمعت بينهما في كأس مصر رغم فوز الأبيض وتأهله لدور الـ16.

وقال محمد حلمي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة etc: "الزمالك لم يتم تجهيزه نفسيًا لتقديم أفضل مستوى له أمام بروكسي في كأس مصر، ولذلك بدأ الفريق الأبيض اللقاء مرتبكًا أمام المنافس، وفريق بروكسي لعب بشكل جيد، واستغل خطأ وتقدم في المباراة، لترتفع لديهم الروح المعنوية، حتى نجح الأبيض في التعادل قبل نهاية الشوط الأول".

وأكمل: "كان من المفترض أن يحسم الزمالك الشوط الثاني لصالحه، لكنه استمر في تقديم نفس الأداء، وهناك لاعبين كثيرين كانوا بعيدين عن مستواهم، وبالتأكيد أوسوريو ستصل له فكرة معينة عن بعض العناصر التي شاركت في المباراة".

وأردف: "بروكسي من الفرق الجيدة والتي لديها طموح المنافسة في دوري الدرجة الثانية، ولا توجد فوارق كثيرة بين اللاعبين المصريين، ودائمًا مواجهات الكؤوس تحمل المفاجآت".

طالع | خبير تحكيمي: بروكسي يستحق ركلة جزاء لم تحتسب أمام الزمالك

وأردف: "اللاعب الذي لا يستطع اغتنام الفرصة يؤذي نفسه، لأنه لن يصبر عليه أحد وسط الظروف الحالية، قد يتم الصبر على بعض اللاعبين عندما يكون المستوى جيدًا، لكن عندما يكون هناك تذبذب لن يتم اعطاء فرص كثيرة لأي لاعب بعيد عن مستواه، لابد أن يدرك الجميع ذلك وأنهم في مرحلة تقييم".

وأضاف: "الثقة الزائدة وراء المستوى الذي ظهر به الزمالك، والفريق الأبيض سبق وخرج كثيرًا من كأس مصر أمام فرق من الدرجة الثانية، وكان على اللاعبين أن يدركوا ذلك جيدًا ويتم تجهيزهم معنويًا ونفسيًا".

واستطرد مدرب الزمالك الأسبق: "بروكسي كان الأفضل، في بعض فترات اللقاء، ومن حقهم الحديث عن وجود ركلات جزاء لصالحهم، والزمالك يحتاج لتدعيم قوي خصوصا في وسط الملعب، وأن يكون اللاعب القادم قادر على التحكم في رتم الأداء".

واختتم: "كنت مؤيدًا لقرار الاعتذار عن عدم المشاركة في كأس السوبر المصري، واتحاد الكرة سبب الأزمة بسبب اللوائح والقوانين التي لا يتم تطبيقها، يجب أن يتم اتخاذ القرارات دون خوف، ولا أعرف سبب تغيير اللوائح بصفة مستمرة، ومن وجهة نظري كان هذا القرار هو الصحيح، وكان يجب على الزمالك اتخاذ هذا القرار".