أكد بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، إنهم لا يسعون إلى الانتقام من ريال مدريد، بعد ما حدث في العام الماضي في دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف ملعب "سانتياجو برنابيو" مباراة الفريقين في إطار منافسات ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، موسم 2022/23.

وكان مانشستر سيتي قد فاز في مباراة الذهاب أمام ريال مدريد في النسخة الماضية، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، قبل أن يتعرض لهزيمة قاتلة في الإياب بنتيجة 3-1.

وقال جوارديولا في المؤتمر الذي نشرته شبكة "مانشستر إيفننج نيوز" الإنجليزية: "ما حدث الموسم الماضي كان صعبًا بشكل واضح، لكن في النهاية قدمنا مباراة استثنائية في مانشستر، مباراتنا في العودة كانت جيدة ولكن ليست استثنائية، لم تكن جيدة بدرجة كافية، نتقبل الأمر ونهنئهم".

وأضاف: "نصل إلى هنا ولدينا حالة تشجيع، الطريقة التي نلعب بها كانت جيدة حقًا، نحن لسنا هنا من أجل الانتقام، هذه مجرد فرصة أخرى، يومًا ما سنفوز، نأتي إلى هنا هذا الموسم للقيام بذلك، لم يحدث هذا العام الماضي لأننا لعبنا مع الريال في هذه المسابقة".

واستطرد: "كنا مستعدين العام الماضي أيضًا، نحن نفس المدربين، بشكل أساسي نفس اللاعبين ولكننا نلعب بشكل مختلف تمامًا، الفرق الوحيد أن الإياب على أرضنا، سنرى ما سيحدث غدًا، ولكنني أعتقد أن كل شئ سيحُحسم في مانشستر".

 

وأكد: "هذه النسخة تشبه إلى حد كبير العام الماضي، ما زلنا نكافح من أجل لقب الدوري الإنجليزي، عليك تقديم أداء للوصول إلى النهائي وقد فعلنا ذلك، لعبنا بشكل استثنائي في ملعبنا (النسخة الماضية)، كان الأمر على ما يرام هنا وكان من الممكن أن يكون أفضل، كرة القدم 95 دقيقة، نهنئ الريال والآن عدنا".

اقرأ أيضًا.. رودري قبل مواجهة ريال مدريد: لدينا "جوع الانتقام".. وتعلمنا مما حدث الموسم الماضي

وأوضح: "قبل سبع سنوات أردنا الفوز بدوري الأبطال، الموسم الماضي كان يبدو وكأنه نهاية العالم ولكن ها نحن مرة أخرى، هناك أندية تفعل أشياء مجنونة للفوز بدوري الأبطال، أن تكون مستقرًا هو أهم شيء، من المهم الفوز بالبطولة".

واستأتنف: "هناك أندية في أوروبا تستثمر فقط للفوز بدوري الأبطال ثم تتراجع وتهبط، في كل موسم نريد أن ننافس، مثل ريال مدريد، وفي الماضي مثل برشلونة وليفربول".

 

واستمر: "أردنا ذلك العام الماضي لكن كان على برشلونة أن يأخذ الكثير من الوقت للفوز به، الشيء المهم هو أننا نحاول أن نتحسن كل عام، التأهل إلى دوري أبطال أوروبا من الدوري الإنجليزي ليس بالأمر السهل".

واستكمل: "كما قلت، نحن لسنا هنا من أجل الانتقام، إنها مجرد فرصة، نحصل على ما نستحق، لقد فعلنا كل شيء، فعلنا أكثر مما يجب، ولكن هذه كرة القدم وهذا لا يكفي، نحن بحاجة إلى أن نكون أفضل".

واختتم: "الدرس هو عدم المجيء إلى هنا للانتقام، نحن بحاجة لمنح الفرصة للوصول إلى النهائي في مانشستر".