كشف إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، تفاصيل بطولة كأس السوبر الجديدة وموعد انطلاقتها، مشددًا على أن القضاء الإداري ليس منوطًا بالقضايا الرياضية حتى يصدر حكم ببطلان شرعية لجنة الانضباط.

وقال الكومي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "النهار" عبر برنامج "بلس 90": "أشكر نادي بيراميدز ومالكه ومسؤوليه في القاهرة وعلى رأسهم محمود عيد، على قبولهم دعوة المشاركة في كأس السوبر".

طالع أيضًا | اتحاد الكرة يحسم الجدل حول تدخل محمود الخطيب لتخفيض عقوبة كهربا

وأضاف: "لا يستطيع أحد التقليل من قيمة نادي الزمالك، هو من الأندية الكبيرة جدًا ليس في مصر ولكن في الوطن العربي وإفريقيا".

وأردف: "وجود الزمالك في أي محفل من المحافل له قيمته الكبيرة جدًا، كنا نتمنى أن يتواجد في السوبر ولكن اتحاد الكرة ليس طرفًا في المشكلة من قريب أو من بعيد، ولكن هي لوائح وتطبق بالشكل الصحيح".

وواصل: "الزمالك أرسل خطاب اعتذار عن المشاركة في كأس السوبر، في حالة الانسحاب يتم توقيع عقوبة بغرامة مالية قدرها مليون جنية وعدم المشاركة في السوبر الجديد لمدة عامين، وحال الاعتذار فتكون غرامة مالية قدرها 500 ألف جنية وعدم المشاركة لمدة عام، هذه هي العقوبة المتواجدة في اللائحة".

وأفاد: "أما عن إمكانية صدور حكم من القضاء الإداري ببطلان شرعية لجنة الانضباط، فـ مع كامل احترامي للقضاء مصر، ولكن القضاء الإدارى ليس منوطًا بالقضايا الرياضية وفق ما هو منصوص عليه في الرياضة".

واستكمل: "بطولة السوبر الجديدة ستسمى كأس النخبة وستضم 4 أندية، بطل الدوري وصاحب المركز الثاني وبطل الكأس وبطل كأس رابطة الأندية".

واختتم: "دولتي الإمارات وقطر تقدما بطلب استضافة البطولة وستقام في شهر أكتوبر المقبل".