أكد تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، أن التتويج بلقب كأس ملك إسبانيا له قيمة كبيرة، ويمنح الفريق طاقة إيجابية، قبل مواجهة مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، وعلّق على استمرارية المدير الفني كارلو أنشيلوتي.

وتوج ريال مدريد بطلاً لكأس ملك إسبانيا للمرة العشرين في تاريخه، بعد الفوز على أوساسونا بهدفين مقابل هدف، وسيلاقي مانشستر سيتي يوم الثلاثاء المقبل، في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، على ملعب "سانتياجو برنابيو".

وقال كورتوا في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "من الصعب الفوز بكل الألقاب الممكنة في مثل هذا الوقت القصير ونحن سعداء للغاية بهذه الألقاب، لكن يوم الثلاثاء (مواجهة مانشستر سيتي) نبدأ بالفعل التحدي المتمثل في الفوز بجميع الألقاب مرة أخرى".

اقرأ أيضًا | ماركا: تأكد غياب لاعب ريال مدريد عن مواجهة مانشستر سيتي

وأضاف: "الفوز بالكأس مهم وعلينا أن نعطيه قيمة، الفوز بهذا اللقب يمنحنا طاقة إيجابية ولن نشعر بالتعب الشديد أمام مانشستر سيتي، لكن علينا أن نحاول التعافي بأفضل طريقة ممكنة للمباراة المقبلة".

وعن قيمة كأس الملك، أردف البلجيكي: "الفوز بالكأس مهم للجميع، وللنادي أيضًا لأنه لا يمكنك الاستمرار في ذلك دون الفوز به، صحيح أنه ليس الدوري أو دوري الأبطال، لكنه لقب مهم".

وأشار: "أيضًا، الفوز به بعد المباريات التي خضناها في المسابقة (أتلتيكو مدريد وبرشلونة)، جعل له قيمة أكبر، لقد كان طريقًا جميلًا أنهيناه ضد أوساسونا، الذي كان منافسًا كبيرًا".

وحول استمرارية أنشيلوتي، أتم كورتوا: "في الدوري لم نقدم الأداء المنتظر، ومن السهل إلقاء اللوم على المدرب، لكن يجب علينا أيضًا أن ننظر إلى أنفسنا (بالنسبة للاعبين) لأننا لم نلعب أفضل المباريات حتى نتمكن من القتال حتى النهاية، الجميع سعيد مع أنشيلوتي ولكن هذا ليس قراري".