كشف جمال الشريف الخبير التحكيمي، مدى صحة قرارات محمود البنا حكم مباراة الأهلي وبيراميدز، التي جمعت بين الفريقين أول أمس الجمعة ضمن منافسات بطولة كأس السوبر المصري.

الأهلي استطاع التتويج بلقب بطولة السوبر المصري بعد الفوز على بيراميدز بهدف وحيد، وذلك في اللقاء الذي أقيم على ملعب محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي.

وقال جمال الشريف في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "المحور" عن ضربة جزاء الأهلي: "يتحرك كهربا للكرة ويلاحق به أحمد سامي، يحاول الأول أن يستقبل الكرة ولكن أحمد سامي منعه من السيطرة والحصول على الكرة، وحدث تلامس للاعب داخل منطقة الجزاء، وكان موقف البنا سليماً ومنحه القدرة لاتخاذ القرار وهو قرار صحيح باحتساب ضربة جزاء لصالح الأهلي".

طالع | محمد فاروق يشيد بحكم مباراة السوبر: أثبتنا أننا قادرون على إدارة المباريات الكبرى

وعن مطالبة الأهلي بركلة جزاء لحسين الشحات أوضح: "حدث نوع من التلامس من علي جبر لاعب بيراميدز لحسين الشحات داخل منطقة الجزاء ولكن لا يرتقي لمستوى الدفع، فالشحات لا يستحق ضربة جزاء، كان سقوط مفتعل من لاعب الأهلي بعد فقدان الأمل في الحصول على الكرة وكان قرار صحيح من الحكم بعدم احتساب ضربة جزاء".

وبسؤاله هل محمد شريف يستحق الطرد؟ أتم: "شريف ارتقى للأعلى ومد قدمه اليمنى في أعلى كتف وليد الكرتي، قدم لاعب الأهلي لم تكن مستقيمة ولم يكن هناك رغبة أو قوة زائدة لإصابة المنافس، والمنافس تحرك من مكانه وكان يريد الوصول للكرة، كان قرار الحكم صحيحا بإشهار إنذار لمحمد شريف للتهور واحتساب خطأ، ولم يستحق الطرد".