كشف أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي بالنادي الأهلي، الحالة الطبية للاعب محمود متولي بعد تعرضه لحالة إغماء في نهاية مباراة السوبر أمام بيراميدز، موضحًا أخر تطورات الحالة الصحية للثنائي رامي ربيعة وعمرو السولية.

الأهلي كان قد نجح في الفوز على بيراميدز بهدف نظيف سجله التونسي علي معلول من ركلة جزاء، أمس الجمعة، ليتوج المارد الأحمر بكأس السوبر المصري رقم 13 في تاريخه.

وقال أبو عبلة في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "كلما كان الطبيب لديه معلومات أكثر تكون الخضة أكثر، كان لدي قلق كبير بعد سقوط متولي على أرضية الملعب، ومثل هذه المواقف لا نُقابلها في العمر إلا مرة أو مرتين، ولكن نتدرب عليها".

طالع | الأهلي يوضح لـ بطولات حقيقة حجز محمود متولي في مستشفى بالإمارات

وأضاف: "سقوط متولي لم يلفتنا في البداية لأن الكرة كانت عادية، لكن حدث له إغماء بعد تشتيت الكرة برأسه، أحيانًا لا نرى لحظة السقوط، ولذلك فيفا يوفر للجهاز الطبي جهاز يعرض المباراة مباشرة لنرى لحظة السقوط في حال عدم رؤيتها من الملعب".

وأردف: "هناك بروتوكلات نتبعها في حالات الإغماء، نقيم حالة الوعي، وكان يوجد غياب كامل عن الوعي، وكان حتما أن نفتح مجرى التنفس للاعب حتى لا يحدث ابتلاع للسان".

واستطرد: "الجهاز الطبي لبيراميدز كان معنا يد بيد، كلنا نجتمع على صحة البني آدم، الدكتور مصطفى ساعدنا وقيمنا الوضع والنبض كان جيدًا والتنفس، لكن الحالة الصعبة التي نواجهها هو أننا نخشى من توقف عضلة القلب، وهذا لم يحدث الحمد لله، في ظرف 20 ثانية كنا اطمئنينا على القلب وشخصنا الحالة".

وأوضح: "أجرينا فحوصات طبية بعد المباراة وكانت جيدة جدًا الحمد لله، وهو تحت الملاحظة اليوم لمدة 24 ساعة، والأمور ممتازة".

وأكمل: "السولية حالته جيدة، تدرب اليوم، كان عنده شد في العضلة الخلفية، وإن شاء الله سيشارك في التدريبات الجماعية قريبًا".

واستكمل: "رامي ربيعة كان مصابًا في عضلة الكتف بسبب السقوطه عليه، وقريبًا سيعود للتدريبات".

وأتم: "الإصابات تحدث في التتش وخارج التتش، والملعب الآن حالته جيدة جدًا ولسنا منزعجين منه".