كشف إيلكاي جوندوجان، لاعب فريق مانشستر سيتي، ما دار بينه وبين زميله إيرلينج هالاند قبل تنفيذه ركلة الجزاء في مباراة اليوم ضد ليدز يونايتد، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفاز مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف على ليدز يونايتد، في الجولة الخامسة والثلاثين على ملعب "الاتحاد".

وشهدت المباراة إهدار إيلكاي جوندوجان ركلة جزاء، في الدقيقة 83، والذي نفذها بدلًا من هالاند رغم أن الأخير هو المُسدد الأول، وهو ما تسبب في إثارة غضب بيب جوارديولا.

وقال جوندوجان في تصريحات نشرتها شبكة "مانشستر إيفننج نيوز" الإنجليزية: "رأيت هالاند وهو يحمل الكرة ويبحث عني، طلب مني أن أنفذ ركلة الجزاء، سألته عدة مرات هل أنت متأكد؟ كان واثقًا تمامًا من ذلك".

وأضاف: "كنت أتمنى أن أسجل، الشيء المحزن الآن، بالنظر إلى الوراء، خيبة الأمل في الفشل في تسجيل ركلة الجزاء وهنا الأمر يكون أكثر (خيبة الأمل والضيق) مقارنة بتسجيل هدفين، وهو أمر محزن بعض الشيء لأكون صادقًا".

وواصل: "ولكن هذا هو ما عليه الأمر، كان جوارديولا غاضبًا بشدة في البداية تجاه تصرف هالاند، ثم لفت نظري لذلك أيضًا، هذا ما كان عليه الأمر في النهاية".

وأكد: "في اللحظة التي حصل فيها هالاند على الكرة، كنت متأكدًا من أنه سينفذ ركلة الجزاء لكنه كان يبحث عني، لا أستطيع حتى أن أتذكر ما إذا كان حارس المرمى تصدى للكرة أم كان ذلك القائم؟ كان يجب أن نسجل هدفًا ثالثًا".

واختتم: "هذا هو الحال في بعض الأحيان، الأشياء يمكن أن تتغير، الزخم يمكن أن يتغير، لكننا تعاملنا معه بشكل جيد واستحقينا النقاط الثلاث".