حث المدير الفني لفريق ليدز يونايتد، سام ألارديس، اللاعبين على تقديم أفضل أداء دفاعي لهم هذا الموسم خلال مواجهة مانشستر سيتي غدًا.

ويلتقي الفريقان في إطار منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز، في المباراة الأولى لـ سام ألارديس كمدرب لـ ليدز يونايتد.

وقال ألارديس في تصريحات نشرتها صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية: "من الناحية الدفاعية، يجب أن يكون الفريق أفضل ما كان عليه هذا الموسم".

وأضاف: "من الواضح أنه كان ضعيفًا بعض الشيء وسنحاول تصحيح ذلك أثناء تواجدنا هنا، في الاستحواذ، كنت أرى دائمًا أنهم جيدون جدًا في ذلك، لذلك ليس هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به في هذا الصدد".

وواصل: "لكن بعيدًا عن الاستحواذ، يمكن للجميع أن يروا ما يحدث لنا على صعيد الأهداف التي نستقبلها، هذا شيء نحتاج إلى العمل عليه في الوقت القصير الذي لدينا هنا".

وأردف: "لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة، عبر اللاعبون عن آرائهم وهذا مهم بالنسبة لي، لقد اجتمعنا معًا ووضعنا خطة معًا، لقد قمنا بتحليل أفضل طريقة يمكن أن نلعب بها يوم السبت، لقد وضعنا فكرة وسنخبرهم عن التشكيلة الأساسية في وقت لاحق اليوم".

واستكمل: "عليهم التحدث على أرض الملعب الآن، يمكنني التحدث هنا بقدر ما أريد، لكني أريد أن يخرج اللاعبون ويظهروا أننا أحدثنا فرقًا وأنهم متحمسون بما يكفي للقتال حتى النهاية".

اقرأ أيضًاجوارديولا يوضح تطورات حالة دي بروين.. ويؤكد: نريد التفوق بفارق 4 نقاط أمام آرسنال

وتساءل: "لماذا يتصدر مانشستر سيتي الدوري؟ لأن لديهم أفضل سجل دفاعي، هم الأفضل في كل شيء من الناحية الدفاعية، عامة الناس لا ينظرون إلى ذلك، ولكن لهذا السبب هم في الصدارة الآن".

وسبق أن صرّح ألارديس في وقت سابق من هذا الأسبوع أنه كان مدربًا جيدًا مثل بيب جوارديولا ويورجن كلوب وميكيل أرتيتا.

ووافق جوارديولا على ذلك، مشيرًا إلى أن الجيل الحالي من كبار المدربين يُعدون مرجعًا في التعلم، مثل ألارديس وروي هودجسون ونيل وارنوك.

وعن ذلك، قال ألارديس: "هو رجل رائع ومعرفته رائعة، إنه لأمر رائع أن تختبر ذكائك ضده، أسلوب تدربيه على مدار السنوات كان رائعًا، والشيء المحزن بالنسبة لنا هو أنهم كانوا الأفضل في كل موسم".