تحدث ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال، لوسائل الإعلام، وأوضح آخر مستجدات المصابين، قبل مباراة نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي.

ويحل آرسنال ضيفًا على فريق نيوكاسل، بعد غد، الأحد، على ملعب سانت جيمس بارك، ضمن لقاءات الجولة 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

وقال أرتيتا عن إصابة جابرييل مجاليس مدافع الفريق: "سنرى كيف هو غدًا، لم يستطع إنهاء المباراة لذا من الواضح أن ذلك كان علامة كبيرة بالنسبة لنا وسيتعين علينا أن نرى كيف سيكون غدًا".

وعن آخر تطورات عودة ويليام ساليبا بعد الإصابة في الظهر التي تعرض لها في مارس، أجاب: "ليس هناك الكثير من التقدم، إنه يشعر بتحسن كل يوم لكنه لم يكن قادرًا على ممارسة أي نشاط مع الفريق الأول، لذلك لا نتوقع أن يكون معنا".

وحول ما إذا كان سيتم استبعاده حتى نهاية الموسم، رد: "لم نصل إلى هذه المرحلة بعد، نأمل أن يعود، إذا كان هذا هو الحال، فسنعلن ولكن نأمل ألا يحدث ذلك وأن يعود".

اقرأ أيضًا.. كلوب يعلق على رحيل ميلنر ووصول ماك أليستر.. ويعلن خضوع لاعب ليفربول لعملية جراحية

وواصل بالحديث عن المدافع الفرنسي: "الأمر يتعلق بعملية الشفاء، والأشياء التي يمكنه القيام بها الآن خارج الملعب هو في مكان جيد، لكن علينا أن نبني هذه القدرة حتى نحصل على التأثير المناسب، والحِمل المناسب، وأن يكون في حالة جيدة للعب مع الفريق".

وعما إذا كان كأس العالم قد لعب دورًا في هذه الإصابات في الفريق، أضاف: "تلك الإصابات كانت مؤلمة أكثر من أي شيء آخر، لن أُرجع ذلك إلى كأس العالم".

وحول تصحيح الأمور منذ هزيمة العام الماضي أمام نيوكاسل والتي كلفت النادي المركز الرابع، قال: "إنها مباراة مختلفة للغاية، لاعبون مختلفون، سنضطر إلى اللعب بشكل أفضل من العام الماضي وهذا أمر مؤكد لأننا نعلم في مباراة الذهاب أنهم كانوا جيدًا حقًا".

واختتم بالإشادة بالمدرب سام بألارديس، مدرب ليدز يونايتد الجديد، بعد أن قال الأخير إنه لا أحد يقارن به من حيث كرة القدم: "لقد تعلمت منه الكثير من الأشياء وله الفضل في المساعدة في الحفاظ على جوهر كرة القدم الإنجليزية".