يخضع سيرجيو أجويرو، لاعب برشلونة ومانشستر سيتي وإنديبيندتي السابق، للتحقيق بسبب تحريضه على العنف، بحسب صحيفة "ذا صن" نقلا عن "آس".

ووفقا للصحيفة، فإن أجويرو كان يقوم ببث على قناته الخاصة بـ"تويتش" وهو يشاهد تعادل فريقه إنديبيندتي مع راسينج كلوب في الدوري الأرجنتيني بهدف لمثله.

اقرأ أيضًا.. أجويرو يلمح إلى اقتراب عودة ميسي لـ برشلونة

وشوهد أجويرو وهو يتلفظ بألفاظ عدوانية وتحريض على حكم اللقاء بسبب احتسابه ركلة جزاء لفريق راسينج كلوب، لشكوكه أن الركلة كانت من خارج منطقة الجزاء.

وقال رئيس وكالة منع العنف إدواردو أباريسيو: "التعليقات التي أدلى بها لاعب كرة القدم السابق، المعترف به دوليًا كداعم لـ إندبندينتي، سيرجيو ليونيل أجويرو، ظهرت في وسائل الإعلام، فيما يتعلق بالعمل الذي قام به الحكم يائيل فالكون بيريز، حيث كانت هناك لعبة متنازع عليها أدت إلى ركلة جزاء لصالح النادي الزائر".

وأضاف: "من الضروري الإشارة إلى أن تعليقاته - العدوانية والمهينة - تتعارض بشكل واضح مع الأنظمة الحالية للسلامة الرياضية، ويمكن تفسيرها على أنها تحريض على العنف".

وكانت هناك تهديدات بالقتل تلقاها الحكم يائيل فالكون بيريز وعائلته، وأطُلقت قنابل على منزل والدته، ولم يرد أجويرو وممثلوه على هذه المزاعم.