طالب يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، بالسماح للمدربين بتحدي قرارات الحكام خلال المباريات، مستدلاً بالرياضات الأخرى، وذلك بعد تعادل بوروسيا دورتموند المثير للجدل 1-1 مع بوخوم.

وشهدت مباراة بوروسيا دورتموند وبوخوم في الدوري الألماني، قرارًا مثيرًا للجدل للحكم ساشا ستيجمان.

الحكم ارتكب خطأ فادحًا بعدم احتساب ركلة جزاء لصالح دورتموند بعد تدخل من الخلف بالقدمين من المدافع البرازيلي دانيلو سواريس على كريم أديمي، ولم يلجأ لتقنية الفار، وصرح لاحقًا بندمه على ذلك.

وفي حديثه مع مجلة "كيكر" الألمانية اليوم الخميس، قال كلوب إن فكرة تحدي مدرب رسميًا لقرار مثير للجدل قد نجحت في رياضات أخرى.

وأفاد كلوب: "التحدي سيكون حلا لتجنب حدوث شيء كهذا مرة أخرى في المستقبل، هذه فكرة مثيرة للاهتمام لكرة القدم".

وأضاف مدرب ليفربول: "هناك العديد من الأمثلة الجيدة على ذلك، في لعبة الهوكي على سبيل المثال، أثبت التحدي جدارته منذ فترة طويلة".

وفي بعض المنافسات يسمح بتحدي قرارات التحكيم أثناء المباريات، مثل كرة القدم الأمريكية والرجبي.

اقرأ أيضًا | كلوب: وافقت على طلب محمد صلاح بشأن ركلات الجزاء.. وأليسون كان على وشك البكاء

تعادل دورتموند في النهاية 1-1 ليخسر صدارة جدول الدوري الألماني لصالح بايرن ميونخ مع بقاء أربع مباريات هذا الموسم.

كلوب الذي سبق ودرب دورتموند، أفاد: "إخبار الحكم بمراجعة اللقطة كان أقل ما كان يجب أن تفعله تقنية الفار، لم أعد أفهم العالم".

ويواجه كلوب اتهامًا من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بسوء السلوك لقول كلمات تنطوي على تحيز وتشكك في نزاهة الحكك وتشوه سمعة المباراة، وذلك بعد حديثه الانفعالي مع الحكم بول تيرني عقب فوز ليفربول 4-3 في الدوري الإنجليزي الممتاز على توتنهام في أنفيلد يوم الأحد الماضي.