تحدث مهاجم مانشستر سيتي إيرلينج هالاند عن تحطيمه رقمًا قياسيًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما سجل في فوز فريقه أمام وست هام.

ورفع هالاند رصيده إلى 35 هدفا، ليتجاوز الثنائي أندي كول وألان شيرر اللذان يملكان في رصيدهما 34 هدفا في موسمي (1993- 1994) و(1994- 1995) على الترتيب.

وجاء حديث المهاجم النرويجي بعد فوز مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

أهداف مباراة مانشستر سيتي ووست هام

وقال هالاند في تصريحاته إلى قناة "سكاي سبورتس": "إنها ليلة خاصة ولحظة خاصة، أنا سعيد وفخور حقًا، لا أعرف ماذا أقول غير ذلك".

وأضاف: "كنت أعرف الرقم القياسي بالطبع، لكننا حاولنا خلق فرص للتسجيل ولم يكن الأمر سهلاً لأنهم أرادوا الدفاع، عانينا في الشوط الأول لكننا سجلنا في النهاية".

وأردف هالاند: "لقد تحدثت مع جاك جريليش قبل المباراة وقال إنه يريد أن يقوم بالتمريرة الحاسمة للهدف الذي أحطم من خلاله الرقم القياسي، لقد كان ارتدادًا مثاليًا، لم أفكر في التسديد لكن الفرصة كانت متاحة لذلك فعلتها".

وعن الممر الشرفي الذي قام به لاعبو مانشستر سيتي والمدرب جوارديولا، لتهنئته بكسر الرقم القياسي، أفاد هالاند: "لم أر من قبل أي ممر شرفي، لقد كان شعورًا رائعًا بتسجيل هذا الهدف، فهو دائمًا كذلك، كان مؤلمًا عندما ضربني الجميع على ظهري في الممر الشرفي".

جوارديولا ولاعبي السيتي يقيمون ممراً شرفياً لهالاند احتفالا بتحطيمه للرقم القياسي

 

وبشأن إمكانية كسر الرقم القياسي لديسكي دين (60 هدفًا في موسم واحد بالدوري الإنجليزي): "لا أفكر في كسر رقم ديكسي دين الآن، سأنام بعد هذه المباراة وأستيقظ غدًا ثم أحاول الحصول على ثلاث نقاط ضد ليدز، لن يكون الأمر سهلاً".

وأصر: "لا يمكنني الاستمرار في التفكير في هذه الأرقام القياسية وإلا سيصاب ذهني بالجنون، سأعود إلى المنزل، وألعب بعض ألعاب الفيديو، وأتناول الطعام ثم أنام، غدًا يجب أن أفكر في مباراة ليدز".

وحول لعبة الفيديو التي يلعبها، أشار: "لا أستطيع أن أقول، سيكون الأمر محرجًا للغاية".

وسُئل هالاند إذا كان سيبادل كل أهدافه بالثلاثية، حيث ينافس مانشستر سيتي على الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال والكأس، ورد: "نعم، إنه أهم شيء".

وأتم: "الجميع يعرف أنه ممكن ولكن لا يمكننا التفكير في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الآن، علينا فقط التفكير في ليدز، كل مباراة من آخر تسع مباريات الآن هي نهائي".