يتمنى مدرب مساعد الفريق الأول لكرة القدم السابق بالنادي الأهلي، كيفن جونسون، أن يفوز ناديين من موطنه جنوب إفريقيا ببطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية بنهاية الموسم الحالي.

ويشارك صن داونز ومارومو جالانتس في البطولتين، حيث وصل الفريقان إلى مرحلة دور نصف النهائي وسيواجهان الوداد البيضاوي ويانج أفريكانز.

وخرج بيتسو موسيماني في تغريدة عبر حسابه الرسمي قبل ساعات، وحذر الأندية المنافسة من قوة مواطنيه في صن داونز ومارومو جالانتس وقدرتهما على حصد البطولات القارية، ويرى أيضًا أن عام 2023 قد يكون عام عودة الأندية الجنوب إفريقية لمنصات التتويج بعد غياب.

وتواصل "btolat.com" مع مساعد موسيماني السابق في الأهلي، كيفن جونسون، لتحليل موقف الأندية المتنافسة على لقب دوري أبطال إفريقيا وكذلك الكونفدرالية الإفريقية.

اقرأ أيضًا.. موسيماني يتوقع بطل دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم

الأهلي والرجاء في دوري ابطال افريقيا

وقال: "يجب أن نقول إن جميع الأندية التي تأهلت إلى مرحلة نصف النهائي جيدة جدًا في البطولتين، ولكن الخبرة قد تكون لها كلمة ومن سيتأهل إلى النهائي".

وأضاف: "إذا نظرت إلى الأهلي في دوري أبطال إفريقيا، ستجده بنفس الحال، يعاني في بعض المباريات، يفوز في البعض الآخر، لكنه دائمًا ما ينافس على البطولة، الفريق ما زال لديه لاعبين خبرة فازوا بالفعل باللقب مرتين في آخر 3 سنوات".

واستمر: "لكن مباراة الترجي ستكون صعبة، لأن هذا الفريق لم يصل للنهائي منذ فترة طويلة، سيفعل كل شيء من أجل التأهل وهذا حافز يجب أن يركز الأهلي عليه كثيرًا".

وعن صن داونز: "يقدمون الأداء الأكثر جاذبية وديناميكية في كل مراحل البطولة، لكن سيواجهون حامل اللقب (الوداد) الذي يرغب في أن يحقق البطولة في نسختين متتاليتين ويكررون إنجاز الأهلي".

وواصل: "أتوقع أننا سنرى نصف نهائي مثير خاصة في دوري أبطال إفريقيا، من سيفوز سيكون لديه وعي تكتيكي، جاهزية بدنية على أرض الملعب".

وإمكانية تتويج صن داونز ومارومو جالانتس باللقبين في نهاية الموسم: "يا له من حلم جميل للشعب الجنوب إفريقي، إذا تحقق".