أوضح إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، العقوبة المنتظر توقيعها على نادي الزمالك بعد الاعتذار عن عدم المشاركة في السوبر المصري.

واعتذر نادي الزمالك عن عدم المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري أمام الأهلي المقرر إقامتها في الإمارات بسبب الاعتراض على تعليق عقوبة محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي التي صدرت من لجنة الانضباط.

وأعلن اتحاد الكرة مشاركة بيراميدز بدلاً من الزمالك في مباراة السوبر المصري المقرر لها يوم الجمعة الموافق 5 من شهر مايو الجاري على ملعب محمد بن زايد في الإمارات.

وقال الكومي خلال تصريحات لقناة صدى البلد رداً على سؤال "هل الزمالك انسحب أم اعتذر؟"، قائلا "هذا ما ستقره لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين، الزمالك أرسل بريدًا إلكترونيًا بأنه لن يخوض المباراة".

طالع | اتحاد الكرة يوضح حقيقة تأجيل مباراة السوبر بين الأهلي وبيراميدز

وأضاف: "ما كان يهمنا اليوم أن تقام المباراة في موعدها لأن هذه الأمور تمس سمعة كرة القدم المصرية، وسيكون وصيف الدوري هو بديل الزمالك في مباراة السوبر".

وأكمل: "اللائحة تقول، في حالة الانسحاب تكون العقوبة "الإيقاف موسمين من المشاركة في السوبر، وغرامة مليون جنيه"، و500 ألف في حالة الاعتذار".

وواصل: "لا يوجد عداء بين اتحاد الكرة وأي ناد، كما أرسلنا لنادي الزمالك طالبناه بضرورة الرد قبل الساعة الثالثة عصرًا، وأرسلنا للأندية الثلاثة الأخرى نفس الأمر".

وأردف: "اتحاد الكرة ليس طرفًا في أزمة كهربا مع نادي الزمالك، لأن هناك لجنة تضم قضاة مصريين، وهي لجان مستقلة، ونحن مثلنا مثل الجماهير نعرف العقوبات من خلال إعلان لجنة الانضباط".