قال جيمي كاراجر، أسطورة فريق ليفربول السابق، ومحلل الكرة العالمية الحالي، إن فريق مانشستر سيتي الحالي ينقصه شيئًا واحدًا فقط ليكون أفضل فريق في تاريخ الكرة الإنجليزية.

وانهال كاراجر بالمديح على فريق مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا، والطريقة التي يلعب بها الفريق خلال السنوات الماضية حتى الآن وكيف يهيمن على المباريات والمسابقات.

وقال كاراجر في مقال بموقع "تيليجراف": "لا يحتاج بيب جوارديولا للتذكير بما هو مطلوب ليكون الأفضل، إذا فاز سيتي بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، فسيكون هناك من يعتقد أننا نشاهد أفضل فريق إنجليزي على الإطلاق، سيصبح من الصعب المجادلة ضد هذا الرأي".

وأضاف: "الأمر لا يتعلق فقط بفوز مانشستر سيتي، إنها الطريقة التي يفعلون بها ذلك؛ الأسلوب والهيمنة والحنكة والابتكار، يمتلك سيتي أفضل مهاجم في العالم (هالاند)، وأفضل لاعب خط وسط في العالم (كيفين دي بروين)، وبدون شك أفضل مدرب في العالم، قد يكون الأفضل على الإطلاق".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يوضح حالة دي بروين وآكي قبل مباراة مانشستر سيتي ووست هام

وواصل: "تمامًا كما فعل مع برشلونة، يعيد جوارديولا تعريف اللعبة، لا أحد في هذا البلد يمكنه الاقتراب منه أو من فريقه، فقد جعل أقرب منافسيه أرسنال يبدو وكأنه تلميذ، فيما كان من المفترض أن يكون صاحب لقب".

وأكمل: "إذا كانت بطولة أوروبا هي التالية، فسيكون جوارديولا قد تغلب على العظيم أريجو ساكي ومعلمه يوهان كرويف من خلال إحداث ثورة في طريقة لعب كرة القدم كمدرب في فريقين مختلفين في بلدين مختلفين".

بيب جوارديولا وإيرلينج هالاند

وتابع: "لدى سيتي القدرة على أن يصبح ما كان عليه ميلان في الثمانينيات، أو ما كان عليه برشلونة بعد أن قام جوارديولا بتحديث أساليب كرويف، لم تكن تلك الفرق ناجحة في الوطن فحسب، بل ضمنت الاحتفال خارج بلدانها، كان فريق ليفربول العظيم في السبعينيات وأوائل الثمانينيات من نفس الفئة".

وأكد كاراجر: "كلاعب كان أعظم فريق واجهته هو أرسنال الذي لا يقهر، خارج إنجلترا لا يتذكرهم مؤرخو كرة القدم ولا يحتفلون بهم مثل الأندية التي فازت بدوري أبطال أوروبا، وينطبق الشيء نفسه على السيتي طالما أن الكأس الأكبر للنادي مفقودة".

واختتم: "بغض النظر عن أي شيء آخر سيفوز به، فإن مكانة جوارديولا كواحد من أكثر الشخصيات تأثيرا في كرة القدم مضمونة، وكذلك فريق برشلونة، الآن من المغري القول إن فريقه مانشستر سيتي على بعد 10 مباريات من الخلود، بل هم على بعد ثلاث مباريات، التغلب على ريال مدريد في مباراتين وفوز في النهائي وسيكونون أعظم فريق في هذا العصر".