يدرس مجلس إدارة نادي برشلونة برئاسة، خوان لابورتا، جميع الخيارات المحتملة إذا تم استبعاده من بطولة دوري أبطال أوروبا حال ثبوت الاتهامات بدفع رشاوي للحكام للتأثير على نتائج المباريات.

ويعيش برشلونة حالة من القلق الشديد بسبب تهديدات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم باستبعادهم من دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل إذا أثبتت التحقيقات التي يقوم بها المدعي العام في إسبانيا بأنهم دفعوا مبالغ قيمتها 1.4 مليون يورو لصالح نائب رئيس لجنة الحكام السابق، خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا.

هذا ما نفاه برشلونة من خلال لابورتا الذي أكد أن خلال فترة تواجد نيجريرا تم دفع المبلغ من أجل استشارات فقط للتعامل مع الحكام وهذا ما تفعله أغلب الأندية الكبرى في أوروبا.

اقرأ أيضًا.. لابورتا يرفض التعليق على أنباء عودة ميسي إلى برشلونة

لابورتا

وبحسب برنامج "Onze" عبر قناة "TV3" الكتالونية أن لابورتا ومجلسه يدرسون إمكانية المشاركة في بطولة رسمية خارج قارة أوروبا إذا تم تأكيد العقوبة.

سيكون أحد الخيارات هو لعب مباريات ودية تدر أرباحًا على النادي وربما يستضيف بطولة تضم بعض الأندية القوية وهو أمر قد يمنح برشلونة قدرًا جيدًا من المال وربما ينتقلون للعب والمشاركة في البطولات الآسيوية.

من ضمن الملفات التي يدرسها برشلونة إمكانية اللعب في دوري أوروبي آخر، إذا تمت معاقبته داخل إسبانيا، والقرار النهائي يرجع إلى أعضاء مجلس الإدارة ونتيجة التصويت على الاقتراحات.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من لقاء جمع بين لابورتا ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر شيفيرين، لتوضيح أكثر لقضية نيجريرا والتأكيد على عدم تورط برشلونة بأي فضيحة للفساد تجاه الحكام.