أكد سيد معوض لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن المارد الأحمر قادر على التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا، مُشيرًا إلى أن لاعب الفريق لا يستحق الهجوم الذي تعرض له من الجماهير خلال الفترة الماضية.

ونجح الأهلي في التأهل إلى دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب الرجاء المغربي، بعد الفوز عليه ذهابًا في القاهرة بهدفين دون رد، وتعادل معه سلبيًا في لقاء الإياب.

طالع أيضًا | سيد معوض: ثنائي الأهلي ليسا الأفضل حاليًا.. وجميع المنافسين يخشون مواجهتنا

وقال معوض في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" على قناة "etc": "الأهلي قادر على تخطي الترجي التونسي وبلوغ نهائي دوري الأبطال، والوداد المغربي ليس فريقًا سهلاً، وهو قادر على التعامل جيدًا مع المارد الأحمر في حالة أن تأهل هو الأخر للمباراة النهائية، تأهله سيكون خطرًا على حظوظ الفريق الأحمر في حصد اللقب القاري".

وتابع: "الأهلي لم يؤد الشوط الأول أمام الرجاء بشكل جيد، وبيرسي تاو لم يكن في أفضل حالاته خلال المباراة، ومارسيل كولر يتعامل بواقعية شديدة، والنتيجة مقبولة جدا، ولم يُكابر ولا يتحدث سوى عن الأمور الطبيعية داخل الفريق، وهو ما سيكون سببًا في نجاحه".

وأضاف: "محمد الشناوي لم يكن يستحق الهجوم الذي تعرض له في الفترة الأخيرة، وقدم مستوى جيدًا أمام الرجاء المغربي، وأنقذ أهدافًا في لقاء الذهاب تحديدا بشكل جيد، وحافظ على شباكه نظيفة في المباراتين وكان سببا لصعود الفريق لنصف النهائي".

واختتم: "البعض يقيم اللاعبين بالمباراة الواحدة، والشناوي من أفضل الحراس في تاريخ القلعة الحمراء ولاعب ملتزم وأرقامه جيدة ولا يُثير أي مشكلة".