أشاد إبراهيم حسن مدير الكرة بنادي المصري بثنائي فريق الأهلي، محمد هاني ومروان عطية، مؤكداً أن حسام حسن هو سبب تألق الأخير، كما طالب محمد فخري لاعب المارد الأحمر بالرحيل، في نهاية الموسم الجاري.

وقال حسن خلال تصريحات عبر قناة "صدي البلد" لبرنامج "الماتش": "محمد هاني أنا وحسام فقط كنا نشيد به دائمًا، ونقول إنه لاعب يمتلك مقومات كبيرة، هو جيد لكن الجماهير كانت تضغطه بقوة، وعندما يلعب جيدًا يكون أمرًا طبيعيًا، لكن عندما يخطئ الجماهير تهاجمه، أتمنى أن يتم المحافظة عليه لأنه يمتلك إمكانيات مهارية وبدنية جيدة".

وأضاف: "أكرم توفيق إمكانياته الدفاعية جيدة لكنه ليس ظهير أيمن لأن مركزه الأساسي مدافع وسط، عكس محمد هاني الذي يلعب ظهير وهذا مركزه، أتمنى فقط أن تهدأ الجماهير عليه".

وتابع: "مروان عطية، قبل أن يهتم به الأهلي كنا نتحدث عنه بشكل جيد، وحسام حسن كان سبب تألقه وهو من صعده من الناشئين في الاتحاد، ولم يوجه لنا كلمة شكر حتى من اللاعب نفسه، حسام تحدى وصعده من الناشئين ولو كان سيلعب 100 سنة لم يكن سيصل إلى ما هو فيه لولا حسام حسن".

طالع | إبراهيم حسن: إدارة المصري لا ترد على مطالبنا.. وما فعله لاعب الإسماعيلي يعرضه للإيقاف عامًا

وواصل: "مروان لاعب جيد وسيزيد في تألقه مع الأهلي، واللاعبون حوله سيدعمونه، واستقرار النادي سيجعله يلعب بدون ضغوط، واللاعب استفاد كثيرًا من الانضمام للمارد الأحمر".

وأكمل: "مروان أصبح يلعب السهل ووصل لمرحلة جيدة جدًا، ويُسدد من خارج المنطقة بشكل جيد".

كما وجه إبراهيم حسن رسالة خاصة لـ لاعب الأهلي الشاب، محمد فخري قائلاً: "هو لاعب جيد، وعندما صعد في الموسم الماضي كان يؤدي بشكل جيد، لكن لا أحب أن ينشر أي منشورات أو رسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي مهما كانت الانتقادات، وعليه أن يتدرب جيدًا ولا يوصل رسالة سلبية للجهاز الفني، وبعد نهاية الموسم يطلب من الإدارة أن يرحل لناد آخر من أجل أن يثبت نفسه، وكثيرًا الأهلي فرط في لاعبين ولكنه أعادهم بأموال كبيرة بعد تأقلهم".

وتطرق للحديث عن فريق بيراميدز بعد توديع الكونفدرالية، قائلاً: "كل اللاعبين محترمين ولديهم إمكانيات عالية، لكن المشكلة أنهم انتقلوا للفريق ووجدوا إمكانيات مادية عالية جدًا واللاعب الذي يلعب هناك يشعر وكأنه في مكانة مختلفة عن أي لاعب في أي ناد آخر، لأنه يحصل على أموال كثيرة جدًا".

وأكمل: "ثقة اللاعبين تصل لمرحلة الغرور، وأنهم يشعرون بأنهم أعلى من أي لاعب، في نوعية لاعبين (شبعانة) ولا يفرق معهم الأموال، لكن هناك نوعية أخرى وصلوا لمرحلة الغرور".

وأتم: "الحل هو أن ينظروا للأرض (ومناخيرهم تبقى تحت)، كل لاعب يشعر وكأنه نجم، ولا يوجد شخص في المنظومة يستطيع أن يرفع عينه في عين أي لاعب، ووقت أن كنا نتولى مسؤولية الفريق لم يكن هذا الأمر موجودًا".