أدلى يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، بتصريحات بعد فوز اليوم المثير ضد توتنهام في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستضاف ملعب "الأنفيلد" مباراة الفريقين في الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي، حيث فاز ليفربول بنتيجة 4-3.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "لفترة طويلة من الشوط الأول كانت أفضل مباراة لعبناها حتى الآن، الشوط الأول كان جيدًا، ثم استقبلنا هدفًا ولكنها كانت المرة الأولى التي لم ندافع فيها بشكل صحيح، ولكن بصرف النظر عن ذلك كان الشوط جيدًا".

وأضاف: "تكمن المشكلة في أن توتنهام لا يتغير على الإطلاق، هم يذهبون لشن الهجمات المرتدة حتى عندما كان متأخرًا 3-1، هم يدافعون ويهاجمون بشكل مرتد ويحصلون على الكرات الثابتة، هذا يجعل الأمر صعبًا".

وواصل: "لقد أنقذنا جوتا، جعل الأمر مذهلًا وسيذهب الجميع إلى منازلهم وهم ينبضون بالحيوية، ولكنني مدرب الفريق ولذلك يجب أن أذكر كل شئ آخر أيضًا، في غضون 3 أيام لدينا مباراة أخرى وعلينا أن نفعل ما هو أفضل".

وأردف: "كان الأمر مثاليًا تقريبًا في بداية المباراة ولكن بدا أنه قادنا إلى المسار الخطأ، كانت الأمور أفضل في كل شئ، ولكن بعد ذلك لم ندافع بشكل صحيح وأصبح الأمر يتعلق بلاعب أمام لاعب في منطقتنا حيث انزلق فان دايك، أنت بحاجة إلى تجنب اتخاذ قرار في مثل تلك المواقف".

اقرأ أيضًامستشهدًا بتصرفه ضد محمد صلاح.. كلوب يهاجم حكم مباراة توتنهام: لا أعرف كيف ينظر تجاهي

واستمر: "الشوط الثاني من المباراة كان مفتوحًا لأن توتنهام بدأ في الإيمان أو استمر في الإيمان، فتحنا لهم الباب وبدا أننا دفعناهم قليلاً أيضًا، الهدف الثاني جاء من موقف لا ينبغي أن يحدث أيضًا".

واستطرد: "ثم جاء الهدف الثالث، من ركلة ثاتبة في الدقيقة 92، الأمر يكون صعبًا دائمًا في تلك المواقف، تريد تجنب تلك النوعية من الكرات الثابتة، ولكن الحمد لله أن جوتا أنقذنا، هذا شعور رائع".

وأكد: "هناك الكثير من الأشياء التي أحبها في تلك المباراة والكثير من الأشياء التي لا أحبها، هذه هي حياتي، الشعور هو أنني أحب الأجزاء الجيدة لدرجة أن شعوري هو أنه يمكننا تصحيح الأشياء الأخرى".

وأوضح: "المشكلة في كرة القدم أن التسجيل هو واحد من أصل 500 شيء آخر في المباراة، نحن لم نقم بالأشياء الـ495 الأخرى وهذا منح توتنهام فرصة البقاء في المباراة، نحن من منحهم شريان الحياة".

وعن إصابته في أوتار الركبة أثناء الاحتفال بهدف جوتا، قال الألماني: "لست متأكدًا مما إذا كانت أوتار الركبة يمكن أن تكون العضلة المقربة ولكن تمت معاقبتي (بطاقة صفراء)، خطايا صغيرة على الفور".